تايلاند تفرج عن اللاعب البحريني العريبي بعد إسقاط طلب تسليمه

© REUTERS / ATHIT PERAWONGMETHAاللاعب البحريني حكيم العريبي
اللاعب البحريني حكيم العريبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
غادر لاعب كرة القدم البحريني اللاجئ، حكيم العريبي، سجنا تايلانديا اليوم الاثنين، بعدما قررت السلطات الأمنية الإفراج عنه.

البحرين - المنامة - سبوتنيك عربي
البحرين تخرج عن صمتها وتوجه اتهاما جديدا إلى قطر وإيران
وأكد مسؤول تايلاندي، أن سلطات بلاده ستفرج عن لاعب كرة القدم البحريني المحتجز لديها حكيم العريبي حتى نهاية اليوم الاثنين، بعد أن أسقطت المنامة مذكرة تسليمه، وذلك وفقا لـ"رويترز".

وقال ممثل الإدعاء في تايلاند، إن "النيابة العامة قررت الإفراج عن العريبي بعد أن أسقطت حكومة المنامة طلبها".

وألقي القبض على العريبي، في مطار بانكوك في نوفمبر/ تشرين الثاني، حيث كان قادما من أستراليا مع زوجته لقضاء شهر العسل. ويقول إنه سيتعرض للتعذيب إذا أُعيد إلى البحرين وإنه يريد فقط العودة إلى أستراليا التي يعيش فيها منذ عام 2014 ويلعب في أحد أنديتها لكرة القدم بمدينة ملبورن.

وكانت وزارة الخارجية البحرينية، قالت مؤخرا إنها تود تقديم مزيد من التوضيحات فيما يخص قضية حكيم العريبي، وأضحت أنه "صدرت مذكرة قبض دولية في حق العريبي نظرا لقيامه بالفرار أثناء انتظار محاكمته، وقد أفرج عنه بكفالة، كما منح أيضا تصريحاً خاصاً في ديسمبر/كانون الأول 2013 للسفر للمشاركة في بطولة كرة قدم بدولة قطر والتي من خلالها غادر سرا إلى إيران".

كما أكدت أن العريبي، الذي أدين في مطلع العام 2014، بارتكاب عدد من الجرائم بموجب قانون العقوبات في البحرين، لم يحضر للدفاع عن نفسه أو لنفي التهم الموجهة إليه بشأن حيازة مواد حارقة، بعد تورطه مع آخرين في هجوم حريق متعمد والتسبب في إلحاق أضرار بالممتلكات.

يذكر أن اللاعب البحريني، اللاجئ في أستراليا، والذي أوقف في تايلاند، متورط بقضية "إرهابية تعود إلى العام 2012 وتتمثل في إشعال حريق عمدا وحيازة عبوات قابلة للاشتعال وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة"، بحسب ما أكده وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала