سفير روسيا لدى اليمن يؤكد مجددا دعم موسكو لأمن واستقرار ووحدة اليمن

© AP Photo / Nariman El-Moftyمدينة عدن في اليمن
مدينة عدن في اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، مجددا دعم موسكو لأمن واستقرار ووحدة اليمن.

القاهرة — سبوتنيك. ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض وعدن، قال السفير ديدوشكين خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، قبيل مغادرته مطار عدن الدولي:"روسيا لا ترحب بتقسيم اليمن وتدعم بقاء اليمن موحدا".

محمد عبد السلام - سبوتنيك عربي
"أنصار الله" ترحب بموقف روسيا الداعي لإحلال السلام في اليمن
وأشاد ديدوشكين "بالتحسن الأمني المتنامي الذي تشهده العاصمة المؤقتة عدن".

وأشار إلى "أن زيارته إلى عدن جاءت بناء على دعوة من الرئيس عبد ربه منصور هادي، والحكومة الشرعية للتعرف عن كثب على الوضع في عدن".

وذكر أن "الزيارة شملت عددا من المنشآت الاقتصادية منها محطة الحسوة الكهرو حرارية وميناء عدن والبنك المركزي اليمني".

وأضاف أنه "اطلع خلال الزيارة على الأضرار التي لحقت بالقنصلية الروسية"، مثمنا "جهود الحكومة اليمنية واستعدادها إعادة اعمار القنصلية خلال الفترة القادمة".

وكان نائب رئيس الحكومة اليمنية، وزير الداخلية، المهندس أحمد الميسري، أشاد أمس الجمعة بخطوات روسيا الاتحادية لإعادة افتتاح قنصليتها في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

وحسب وكالة "سبأ" أكد الميسري خلال لقائه أمس الجمعة في عدن، سفير روسيا لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، "استعداد الحكومة تقديم كافة التسهيلات اللازمة لإعادة تأهيل وافتتاح القنصلية الروسية في عدن لتشجيع كافة القنصليات على العودة وممارسة نشاطها الدبلوماسي من العاصمة المؤقتة لليمن".

ومن جانبه، جدد السفير ديدوشكين "التأكيد على موقف روسيا الداعم للشرعية في اليمن وجهودها لإحلال السلام وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة".

وأشاد "بالاستقرار الأمني الذي تشهده عدن وهو ما يشجع على عودة القنصليات لممارسة أنشطتها منها".

وأشار إلى "أن زيارته تهدف للإطلاع على الأوضاع وتدارسها وتقييمها والوقوف أمام ترتيبات إعادة تأهيل وتجهيز القنصلية الروسية لإعادة افتتاحها بأسرع وقت ممكن وذلك بالتنسيق مع الحكومة الشرعية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала