موسكو تؤكد الاجتماع بشأن سوريا في الفترة من 25 إلى 26 أبريل في نور سلطان

تابعنا عبرTelegram
أكد نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي فيرشينين، أنه من المقرر عقد اجتماع رفيع المستوى حول سوريا بصيغة أستانا يومي 25 و 26 نيسان/ أبريل في عاصمة كازاخستان، مدينة نور سلطان.

برلين — سبوتنيك. وقال فيرشينين للصحفيين، على هامش المشاورات الروسية الألمانية في قضايا تخص الأمم المتحدة، في برلين: "نحن على وشك الاتفاق على هذا الموعد، الآن يمكنني أن أقول مبدئيًا، أنه من المقرر عقد اجتماع رفيع المستوى لصيغة أستانا حول سوريا يومي 25 و 26 نيسان/ أبريل في مدينة نور سلطان".    

أستانا - سبوتنيك عربي
بعد تغيير اسم المدينة... كازاخستان تتحدث عن مصير اسم عملية أستانا بشأن سوريا
وكان نائب وزير الخارجية الكازاخي، مختار تليوبيردي، أعلن أمس الخميس، أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، أعرب عن رغبته في المشاركة في مفاوضات نور سلطان.

وقال تليوبيردي للصحفيين: "هذا يتوقف على الدول الضامنة، لكنني كنت مؤخرًا في بروكسل في المؤتمر حول سوريا، الذي نظمته الأمم المتحدة مع الاتحاد الأوروبي، وقد أعرب المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا عن رغبته في المشاركة في عملية أستانا، وهو شيء ليس مستبعدا، بالطبع".

وأعلنت الخارجية الكازاخية أن الجولة المقبلة من محادثات أستانا حول سوريا من المقرر عقدها يومي 25 و26 نيسان / أبريل الجاري في نور السلطان.

واحتضنت العاصمة الكازاخية نور سلطان، جولات عديدة من مباحثات أستانا حول سوريا بمشاركة الدول الضامنة الثلاث (روسيا وتركيا وإيران)، إذ تعمل روسيا إلى جانب شركائها الرئيسيين والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا على تشكيل لجنة دستورية مشتركة بين الأطراف السورية تهدف إلى وضع رؤية لإصلاح دستوري في سوريا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала