قوى الحرية والتغيير السودانية تتمسك بالاعتصامات والإضراب الشامل حتى انتقال السلطة لحكومة مدنية

© REUTERS / STRINGERاحتجاجات في السودان ترفض المجلس العسكري
احتجاجات في السودان ترفض المجلس العسكري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أصدر "تجمع المهنيين السودانيين" المعارض بيانا، اليوم السبت، حول التطورات الأخيرة في البلاد، أكد فيه على ضرورة التمسك بالاعتصامات والإضراب الشامل حتى نقل السلطة بالكامل لحكومة مدنية.

موسكو — سبوتنيك. وقال البيان: "حتى تنفيذ هذه المطالب كاملة علينا أن نتمسك باعتصامنا أمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالعاصمة وباعتصامنا في ولايات السودان المختلفة وبالإضراب الشامل حتى تنقل السلطة بالكامل لحكومة مدنية انتقالية تعبر عنكم وعن مطالب ثورتكم العظيمة. خلفنا مصاعب الجبال وأمامنا سهول نسيرها لنزرعها قمحاً ووعداً وتمني في بلاد لن يضام فيها أحد مجدداً ولن يحكمها متجبر من جديد.

وأعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول ركن عوض بن عوف، مساء أمس الجمعة، التنازل عن منصبه واختيار، من يثق فيه وفي خبرته وجدارته لهذا المنصب، حسب قوله، حيث اختار الفريق أول عبد الفتاح البرهان خلفا له.

هذا وأعلن وزير الدفاع السوداني، عوض بن عوف، الخميس 11 أبريل / نيسان، الإطاحة بالرئيس السوداني، عمر حسن البشير، والذي اندلعت ضده مظاهرات امتدت لأربعة أشهر، تطالبه بالرحيل عن السلطة، على خلفية ارتفاع الأسعار وتراجع مستويات المعيشة، كما أعلن عن تشكيل مجلس عسكري انتقالي يتولى الحكم لعامين، وتعطيل الدستور الانتقالي لعام 2005، وإعلان الطوارئ لثلاثة أشهر وحظر التجول لمدة شهر من الساعة العاشرة مساءا حتى الرابعة صباحا، وحل مجلس الوزراء وتكليف وكلاء الوزراء بتسيير الأعمال.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала