السودان: اللجنة السياسية المكلفة من المجلس العسكري تدعو كافة الأحزاب السياسية لاجتماع اليوم

© REUTERS / REUTERS TVاللواء عبد الفتاح محمد حمدان دقلو اليمين الدستورية كنائب لرئيس المجلس العسكري الانتقالي في الخرطوم
اللواء عبد الفتاح محمد حمدان دقلو اليمين الدستورية كنائب لرئيس المجلس العسكري الانتقالي في الخرطوم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دعت اللجنة السياسية المكلفة من المجلس العسكري الإنتقالي جميع الأحزاب السياسية في السودان لاجتماع اليوم الأحد.

الخرطوم — سبوتنيك. كما أعربت الخارجية السودانية عن تطلعها لتفهم ودعم المجتمع الدولي لجهود المجلس العسكري الانتقالي، والقوى السياسية والمدنية في تحقيق رغبات الشعب السوداني، مؤكدة أن السودان يجدد التزامه بكل المعاهدات والمواثيق والاتفاقات المحلية والإقليمية والدولية.

اللواء عبد الفتاح محمد حمدان دقلو اليمين الدستورية كنائب لرئيس المجلس العسكري الانتقالي في الخرطوم - سبوتنيك عربي
السودان يوجه رسالة إلى العالم بشأن بيان رئيس المجلس العسكري
وذكر بيان صادر عن الخارجية السودانية اليوم الأحد "بناء على ما جاء في بيان السيد رئيس المجلس العسكري الانتقالي، تجدد الوزارة التزام السودان بكل المعاهدات والمواثيق والاتفاقيات المحلية والإقليمية والدولية، والحرص على روابط حسن الجوار، وعلاقات دولية متوازنة، تراعى مصالح السودان العليا وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى".

وأضاف البيان "تتطلع وزارة الخارجية لتفهم ودعم المجتمع الدولي للجهود الصادقة من المجلس العسكري الإنتقالي والقوى السياسية والمدنية السودانية لتحقيق رغبات الشعب السوداني في تحول ديمقراطي مكتمل وبناء دولة المؤسسات وتحقيق التنمية المتوازنة والعادلة".

وكان المجلس العسكري الانتقالي في السودان أعلن أمس السبت عن تشكيل أعضاء المجلس الذين يتكون من رئيس المجلس العسكري الانتقالي ونائب له، بالإضافة إلى 8 أعضاء من الضباط العسكريين والشرطيين.

وقال الرئيس الجديد للمجلس العسكري الانتقالي في السودان، أمس السبت، إنه سيتم تشكيل حكومة بالتشاور مع القوى السياسية وتعهد بألا تستمر الفترة الانتقالية أكثر من عامين كحد أقصى.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала