تركيا مستعدة لإدخال تعديلات على منظومات "إس 400" لإقناع واشنطن

© Sputnik . Sergei Malgavko / الذهاب إلى بنك الصورحاويات الرادار (في الوسط) وحاويات الصواريخ المضادة للطائرات (يسار) من فوج الدفاع الجوي إس 400
حاويات الرادار (في الوسط) وحاويات الصواريخ المضادة للطائرات (يسار) من فوج الدفاع الجوي إس 400 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الثلاثاء، أن تركيا قد تجري تعديلات على المعايير الفنية لمنظومة الدفاع الصاروخي "إس-400"، إذا أثبتت الولايات المتحدة أنها تمثل تهديدا.

منظومة صواريخ إس 400 - سبوتنيك عربي
لماذا فضلت تركيا شراء صواريخ "إس - 400" بدلا من "باترويت" الأمريكية
ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن أكار قوله للصحفيين خلال زيارته للولايات المتحدة: "من المرجح أن تقوم إس-400 بحماية المدن ذات الأهمية الاستراتيجية والمقرات في إسطنبول وأنقرة. في الوقت نفسه، سيتم نشر طائرة إف-35 في القاعدة الجوية في ملطية. هذه المدن تقع بعيدا عن بعضها بعضا. وإذا أثبت الجانب الأمريكي وجود تهديد، فسنقوم بإجراء تغييرات على معايير منظومة إس-400".

ولفت وزير الدفاع التركي إلى أن الجانب الروسي أعلن خلال المحادثات الأخيرة في موسكو، عن استعداده لتوريد منظومة "إس-400" إلى تركيا في حزيران/يونيو المقبل، ولكن يجب الأخذ بالاعتبار المواعيد الفعلية لتوريد المنظومات ودخولها في خدمة القوات المسلحة التركية.

وفي سياق تعليقه على مطالب الجانب الأمريكي بتعليق الصفقة مع روسيا بشأن "إس-400"، أشار أكار إلى أن لغة التهديدات والإنذارات النهائية غير مقبولة في الحوار مع تركيا.

وأوضح متابعا: "العقد بشأن منظمات الدفاع الجوي "إس-400" ليس له أي علاقة بمشاركة تركيا في برنامج إنشاء صواريخ الجيل الخامس "إف-35"… وهناك منظومات "إس-400" تم نشرها في سوريا، وطائرات "إف-35" في خدمة جارتها إسرائيل، في هذه الحالة، في واشنطن، لا أحد يعبر عن أي مخاوف بشأن هذه المسألة. والوضع مشابه في منطقة بحر البلطيق".

كما أكد أن أنقرة لا تزال تناقش مع واشنطن شروط عقد توريد منظومة "باتريوت" للدفاع الجوي الأميركية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала