بوتين: تعرب بعض الدول عن مطالبها بالقيادة العالمية وتحاول فرض قيمها بالقوة

© Sputnik . Alexey Druzhinin / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن بعض الدول تعرب عن مطالبها بالقيادة العالمية وتلجأ إلى الابتزازات وفرض العقوبات وتحاول فرض قيمها بالقوة، مشيرًا إلى أن موسكو لا تتفق مع هذا النهج.

موسكو — سبوتنيك. وقال الرئيس بوتين في مقابلة مع صحيفة "رينمين ريباو" الصينية عشية زيارته إلى بكين: "لسوء الحظ ، تدعي بعض الدول الغربية القيادة العالمية. وتستخف بشكل صارخ بمعايير ومبادئ القانون الدولي، وتلجأ إلى الابتزازات وفرض العقوبات والضغط ، وتحاول فرض قيمها ومُثلها المشكوك فيها على بلدان وشعوب بأكملها".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال معرض للطيران ماكس ، 18 يوليو/تموز 2017 - سبوتنيك عربي
بوتين يعين سفيرا لروسيا لدى الصومال وجيبوتي
وأضاف بوتين: "نحن نختلف بشدة مع مثل هذه النهج".

وأكد بوتين على أن تفاعل السياسة الخارجية الروسية الصينية يعتبر عامل استقرار مهم في الشؤون العالمية، وكذلك الدول التي تتبنى مواقف مشابه بشأن القضايا الرئيسية في عصرنا.

وأضاف بوتين أن موسكو والصين تواصلان التنسيق الوثيق للخطوات لتحسين الوضع الدولي وخلق نظام عالمي أكثر إنصافا وديمقراطية، مشيرًا إلى أنه "لتحسين الوضع الدولي، وتشكيل نظام عالمي أكثر عدلاً وديمقراطية ، سنواصل التنسيق الوثيق بين خطوات روسيا والصين بشأن القضايا العالمية والإقليمية الملحة ، والتعاون المثمر في منابر متعددة الأطراف مثل الأمم المتحدة، ومجموعة العشرين ، ومنظمة شانغهاي للتعاون ، وبريكس، وأبيك. في الوقت نفسه ، نحن دائمًا منفتحون على التعاون والعمل المشترك مع الأشخاص المتشابهين في التفكير معنا- مع كل شخص مهتم بتطوير التواصل بين الدول على أساس راسخ يستند إلى ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي".

في سياق متصل، أعلن مصدر مطلع على مسار التحضير للقمة الروسية-الكورية الشمالية، أمس الأربعاء، أنه تم تخصيص أقل من ساعة واحدة لإجراء محادثات بصيغة ثنائية بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، وبعد ذلك ستستمر المفاوضات بشكل موسع.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала