الإمارات تتابع بقلق بالغ تصريحات العراق ضد البحرين

© AP Photo / KAMRAN JEBREILIالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، أنها تتابع باهتمام كبير وقلق بالغ البيانات والتصريحات الواردة من العراق تجاه البحرين وقيادتها.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" بيانا عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي قالت فيه "إن التدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين الشقيقة والتجاوز على حرمة ومكانة قيادتها الكريمة أمر غير مقبول على الإطلاق وتدخل مرفوض".

الذكرى السادسة لمظاهرات 14 فبراير. شاب يقذف كوكتيل مولوتوف باتجاه سيارة شرطة خلال الاحتجاجات في جنوب المنامة، البحرين 14 فبراير/ شباط 2017 - سبوتنيك عربي
الإمارات تستدعي السفيرة السويسرية بشأن بيان حقوق الإنسان في البحرين
وأضافت أن الوزارة "شددت على أن عدم تدارك ما يسيء إلى العلاقات بين الأشقاء لن يؤدي إلا إلى اتساع الفجوة وزيادة التوتر في ظروف نحن أحوج ما نكون فيها إلى التعاون والتواصل واحترام السيادة الوطنية ومبدأ عدم التدخل بالشأن الداخلي".

وأوضحت الوزارة "وفي هذا السياق ندعو الأخوة في العراق الشقيق إلى الالتزام بمبدأ السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية بما يسهم في تعزيز أواصر العلاقات العربية ويعمق هدفنا المشترك المتمثل في ترسيخ الاستقرار في المنطقة".

يشار إلى أن خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني، قال في تغريدة له عبر "تويتر" إن الصدر "بدلا من أن يضع أصبعه على جرح العراق بتوجيه كلامه للنظام الإيراني الذي يسيطر على بلده، اختار طريق السلامة ووجه كلامه للبحرين".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала