تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لجنة الطوارئ في حكومة الوفاق الليبية: مخزون السلع الغذائية يكفي لثلاثة أشهر

© REUTERS / Ismail Zetouniقوات الجيش الليبي في طريقها إلى طرابلس
قوات الجيش الليبي في طريقها إلى طرابلس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن وزير التعليم ونائب رئيس لجنة الطوارئ في حكومة الوفاق الليبية، عثمان عبد الجليل، أن مخزون السلع الغذائية يكفي لثلاثة أشهر فقط، مشيرا إلى تدهور الوضع الإنساني على خلفية التطورات في طرابلس.

طرابلس — سبوتنيك. وقال عبد الجليل، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، "لدينا مخزون من السلع الغذائية يكفي لثلاثة أشهر ونأمل أن تنتهي هذه الأزمة قبل تلك الفترة".

الجيش الوطني الليبي - سبوتنيك عربي
مصدر عسكري: الجيش الليبي يقوم بعملية التفاف وانسحاب قوات الوفاق للوراء
وأضاف أن "العائلات النازحة 11 ألف وما يتجاوز 55 ألف نازح. ولا توجد إحصائيات دقيقة عن عدد الوفيات والجرحى وقد تتجاوز 1000 وفاة جرّاء الاعتداء".

وتابع أن "لجنة الطوارئ خصصت مبلغ 100 مليون دينار ليبي للبلديات والإجراء الآن في مصرف ليبيا المركزي، وتم تسوية هذه الإجراءات صباح اليوم ويمكن أن تنقل لحساب البلديات صباح الغد الجمعة".

من جهته أكد الناطق باسم المجلس الرئاسي الليبي، مهند يونس أن حكومة الوفاق الوطني تتمسك برفض أي مبادرة لوقف إطلاق النار في طرابلس لا يتضمن عودة قوات الجيش اللببي بقيادة خليفة حفتر إلى مواقعها شرق ليبيا.

وقال يونس في مؤتمر صحفي عقد بعد اجتماع الحكومة لمناقشة تطورات الأوضاع في طرابلس، أن "الحكومة ترفض أي وقف لإطلاق النار قبل انسحاب قوات المجرم حفتر من طرابلس إلى الأماكن التي جاءت منها، مشددا على أن الحكومة أكدت على أنه "لم يعد هناك دور لحفتر في أي حل سياسي مستقبلي".

وأكد يونس أن الحكومة "سيكون لها ردا واضحا على الدول الداعمة لخليفة حفتر، والتي تسعى لبناء أنظمة ديكتاتورية".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала