أردوغان يهنئ زعيم المعارضة اليونانية على الفوز بالانتخابات البرلمانية

© Sputnik . Костис Нтантамис / الذهاب إلى بنك الصورزعيم المعارضة اليونانية، كرياكوس ميتسوتاكيس بعد فوزه بالانتخابات البرلمانية
زعيم المعارضة اليونانية، كرياكوس ميتسوتاكيس بعد فوزه بالانتخابات البرلمانية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
هنأ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، زعيم المعارضة اليونانية، كرياكوس ميتسوتاكيس بفوزه بالانتخابات البرلمانية.

وتقدم أردوغان، مساء اليوم الأحد، بالتهنئة لزعيم حزب الديمقراطية الجديدة المحافظ كرياكوس ميتسوتاكيس، على فوزه بالانتخابات البرلمانية على حساب رئيس الوزراء الخاسر، أليكسيس تسيبراس.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - سبوتنيك عربي
أردوغان: رفض تسليم مقاتلات "إف - 35" لتركيا "سرقة"

ونقلت قناة "إن تي في" التركية عن مصادر بالرئاسة أن "الرئيس التركي أجرى اتصالا هاتفيا برئيس وزراء اليونان الجديد، وقدم له التهاني بفوزه في الانتخابات"، وتابعت القناة أن أردوغان "تمنى أن تكون نتائج الانتخابات خيرا على العلاقات التركية- اليونانية والمنطقة"، وفقا لوكالة الأنباء التركية "الأناضول".

واعترف رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس بفوز منافسه ميتسوتاكيس، وهنأه بفوزه بالانتخابات البرلمانية المبكرة التي عقدت اليوم الأحد.

وقال تسيبراس إنه يحترم إرادة الشعب الذي صوت لصالح وصول حزب الديمقراطية الجديدة للسلطة خلال الانتخابات العامة، بحسب "euronews".

وقال تسيبراس للصحفيين "اليوم نقبل حكم الشعب ورؤوسنا مرفوعة. كان علينا اتخاذ قرارات صعبة بتكلفة سياسية باهظة من أجل وصول اليونان إلى ما هي عليه الآن".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала