ترامب ممنوع من حظر متابعيه على "تويتر" بعد دعوة قضائية لحظره 7 أشخاص

© Sputnik . Michael Klementiev / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية، اليابان 28 يونيو/ حزيران 2019
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال قمة مجموعة العشرين  في مدينة أوساكا اليابانية، اليابان 28 يونيو/ حزيران 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكدت محكمة أمريكية اليوم الثلاثاء صوابية الحكم الذي أصدرته محكمة بمستوى أقل العام الماضي بأنه لا يحق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حظر أي شخص من متابعي حسابه على موقع "تويتر".

فبحسب موقع "الميادين"، فقد أيدت محكمة استئناف أمريكية اليوم الثلاثاء حكماً لمحكمة أدنى درجة في عام 2018، قضت فيه بأنه "لا يحق للرئيس دونالد ترامب حظر أشخاص من متابعة حسابه على تويتر".

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
ترامب يتهم "تويتر" و"غوغل" بممارسة أنشطة "غير قانونية"
وقال الموقع إن هذا القرار يأتي استجابة لقضية رفعها معهد "نايت فيرست أميندينت" ( Knight First Amendment Institute ) في جامعة كولومبيا عام 2018، نيابة عن سبعة أشخاص تمّ حظرهم من حساب الرئيس ترامب على تويتر بعد أن انتقدوا ترامب وسياساته .

وكان ترامب قام برفع الحظر عن المتابعين المحظورين بعد صدور حكم المحكمة في العام الماضي، إلا أنه استأنف القرار.

واعتبرت المحكمة اليوم أن التعديل الأول للدستور لا يسمح لترامب بـ"استبعاد أشخاص من حوار عبر الأنترنت المفتوح بطريقة أو بأخرى لأنهم عبروا عن آراء لا يتفق معها".

ويتابع الرئيس الأمريكي على موقع "تويتر" حوالي 61.8 مليون شخص، ونشر منذ إنشاء صفحته الرسمية على الموقع عام 2009، أكثر من 42.8 ألف تغريدة.

من جهة أخرى، نقل الموقع عن وسائل إعلام أمريكية تأكيدها أن ترامب استثنى موقعي "فيسبوك" و"تويتر" من "قمّة منصات التواصل الاجتماعي" المنعقدة هذا الأسبوع بالبيت الأبيض.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала