فنزويلا تتصدر مباحثات بومبيو في الأرجنتين والإكوادور والمكسيك والسلفادور

© Sputnik . Elaterina Lyzlova / الذهاب إلى بنك الصوروزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يلتقي مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، 14 مايو/ أيار 2019
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يلتقي مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، 14 مايو/ أيار 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الوزير مايك بومبيو، سيزور الأرجنتين وإكوادور والمكسيك والسلفادور، خلال الفترة من 19 إلى 21 يوليو/ تموز، وسيناقش خلال زيارته الوضع في فنزويلا.

واشنطن - سبوتنيك. جاء في بيان الخارجية الأمريكية "وسيؤكد [بومبيو] دعمه لشعوب كوبا ونيكاراغوا وفنزويلا، في الكفاح من أجل الديمقراطية والتحرر من القمع".

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف - سبوتنيك عربي
وزير خارجية إيران يزور عدة دول في أمريكا اللاتينية تشمل فنزويلا
وأشار البيان إلى أن بومبيو سيشارك في بوينس آيرس، في الاجتماع الوزاري لبلدان نصف الكرة الغربي لمكافحة الإرهاب، وسيلتقي بالرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، وكذلك مع وزيري خارجية شيلي وجزر البهاما.

وأوضح البيان أن وزير الخارجية الأمريكي، سيلتقي في الإكوادور مع قيادة الإكوادور، بما في ذلك ومع الرئيس لينين مورينو. وفي مكسيكو سيتي، سيجري بومبيو محادثات مع نظيره مارسيلو إبرارد. وفي السلفادور، سيناقش بومبيو مع الرئيس نجيب أبو كيلة، تخفيض الهجرة غير الشرعية، وأن هذا البلد الصغير هو أحد المصادر الرئيسية للهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة.

يذكر أن الأزمة في فنزويلا تصاعدت منذ 23 كانون الثاني/ يناير الماضي، بعد إعلان غوايدو، وهو رئيس الجمعية الوطنية في البلاد، نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، بما يتناقض مع الانتخابات التي جرت في العام الماضي، وفاز فيها الرئيس الحالي، نيكولاس مادورو.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала