رغم برود العلاقات... ملك المغرب يعلق على تتويج الجزائر ببطولة أفريقيا

© AP Photo / Abdeljalil Bounharالعاهل المغربي الملك محمد السادس
العاهل المغربي الملك محمد السادس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بعث العاهل المغربي، الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى عبد القادر بن صالح، رئيس الجمهورية الجزائرية المؤقت، بمناسبة فوز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم بكأس أمم أفريقيا 2019، التي استضافتها مصر.

وقال الملك في البرقية التي نشرتها الوكالة الرسمية للمغرب "يطيب لي، بمناسبة فوز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، عن جدارة واستحقاق، بكأس إفريقيا للأمم 2019، التي احتضنت مصر الشقيقة أطوارها النهائية، أن أعرب للشعب الجزائري الشقيق، عن أحر التهاني بهذا الإنجاز الكروي القاري، لكرة القدم الجزائرية".

اللاعب الجزائري بغداد بونجاح في مباراة الجزائر ضد السنغال في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية في القاهرة، 19 يوليو/تموز 2019 - سبوتنيك عربي
بالفيديو... أهداف مباراة الجزائر والسنغال (1-0) في نهائي أمم أفريقيا

وتابع الملك محمد السادس "نشاطر الشعب الجزائري الشقيق، مشاعر الفخر والاعتزاز بهذا التتويج المستحق، خاصة أن الأمر يتعلق بفوز بلد مغاربي جار وشقيق؛ وكأن هذا التتويج هو بمثابة فوز للمغرب أيضا".

وأضاف العاهل المغربي "أمام هذا التألق الرياضي الكبير، لا يسعني إلا أن أتقدم للشعب الجزائري الشقيق، ومن خلاله لكافة مكونات منتخبه الوطني، لاعبين وأطرا تقنية وطبية وإدارية، بأصدق عبارات الإشادة والتقدير، بالأداء التقني الرفيع، وبالروح التنافسية العالية، التي أبان عنها هذا المنتخب الطموح، طيلة مباريات هذه البطولة الإفريقية المتميزة".

ورغم تبادل الزيارات والرسائل بين مسؤولي البلدين وقادتهما لا يزال الجمود يسيطر على علاقات البلدين على جميع المستويات بينما لا تزال قضية الصحراء عالقة دون التوصل الى حل يلقى رضى وقبول جبهة البوليساريو والمغرب والجزائر.

وأدى الدعم العلني الذي قدمته الجزائر لجبهة البوليساريو التي ناهضت ما تسميه الاحتلال المغربي للصحراء إلى إندلاع مناوشات عسكرية بين البلدين عام 1976.

وقدمت الجزائر لاحقا الملجأ لعدد من أبناء الصحراء وآوتهم في مخيمات بواحة تندوف وفي مخيمات تندوف، حيث أعلن عن إقامة الجمهورية الصحراوية وكانت الجزائر أول دولة تعترف بالجمهورية الوليدة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала