الوسيط الأفريقي للسودان: التوقيع النهائي على الإعلان الدستوري 17 أغسطس

© AP Photo / Hussein Mallaرئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان
رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وسيط الاتحاد الأفريقي للسودان، محمد حسن اللباد، أن التوقيع النهائي على وثيقة الإعلان الدستوري، التي وقعت الأطراف عليها، اليوم الأحد، بالأحرف الأولى، سيكون في 17 آب/ أغسطس الجاري.

الخرطوم - سبوتنيك. وقال اللباد خلال مراسم التوقيع على الإعلان الدستوري بالأحرف الأولى إن "الاتحاد الأفريقي سيكون معكم يوم السابع عشر من أغسطس، عندما توقعون على الوثيقة التوقيع النهائي"، مضيفا أن "التوقيع النهائي سيحضره رئيس المفوضية الأفريقية".

الرئيس السوداني السابق عمر البشير يغادر مكتب المدعي العام لمكافحة الفساد في الخرطوم - سبوتنيك عربي
أول تعليق من حزب البشير على اتفاق "الوثيقة الدستورية" السوداني
ووقع ممثلون عن المجلس العسكري السوداني وائتلاف المعارضة الرئيسي بالأحرف الأولى على إعلان دستوري، اليوم الأحد، مما يمهد الطريق أمام تشكيل حكومة انتقالية.

وكان الوسيط الأفريقي إلى السودان، محمد حسن اللباد، قد أعلن في مؤتمر صحفي عقده في الساعات الأولى من صباح، أمس السبت، إن المجلس العسكري السوداني وقوى الحرية والتغيير المعارضة اتفقا على وثيقة دستورية كاملة تمهد للتوصل لحكومة انتقالية في البلاد.

وكان المجلس العسكري وقوي الحرية والتغيير في السودان اتفقا برعاية الاتحاد الأفريقي على إقامة مجلس سيادي تكون رئاسته بالتناوب لمدة ثلاث سنوات أو تزيد قليلا، وتشكيل حكومة مدنية من كفاءات مستقلة برئاسة رئيس وزراء مستقل، وإرجاء إقامة المجلس التشريعي إلي ما بعد تشكيل الحكومة.

ويشهد السودان أزمة سياسية منذ عزل الرئيس السابق عمر البشير في 11 أبريل/ نيسان الماضي إثر احتجاجات شعبية، لتستمر الاحتجاجات ضد المجلس العسكري الذي تسلم السلطة للمطالبة بنقلها للمدنيين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала