اتحاد: أسعار البنزين الأمريكية تقفز بعد هجمات على منشأتي نفط سعوديتين

© Sputnik . Mikhail Mprdasov  / الذهاب إلى بنك الصورمحطة بنزين
محطة بنزين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفاد تقرير من نادي اتحاد السيارات الأمريكي "إيه إيه إيه"، أن أسعار البنزين في الولايات المتحدة ستقفز على الأرجح هذا الأسبوع، بعد ارتفاع العقود الآجلة للنفط الخام قرابة 15%، في أعقاب هجمات على منشأتي نفط سعوديتين في مطلع الأسبوع.

وقال اتحاد السيارات في تقرير إنه في الأسبوع، استقر متوسط أسعار البنزين على مستوى البلاد عند 2.56 دولار للغالون، لكن بمقدور السائقين توقع بعض التقلب في الأسعار في الأيام والأسابيع المقبلة، وفقا لـ"رويترز".

حضر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز افتتاح القمة العربية الـ 30 في تونس، تونس ، 31 مارس 2019. اتحد قادة الاجتماع في تونس لحضور القمة السنوية لجامعة الدول العربية يوم الأحد في إدانتهم لسياسات إدارة ترامب التي اعتبرت غير عادلة. متحيز لإسرائيل ولكنه منقسم حول مجموعة من القضايا الأخرى ، بما في ذلك إعادة قبول سوريا العضو المؤسس - سبوتنيك عربي
"أيا كان مصدرها"... تعليق قوي من الملك سلمان بشأن هجمات "أرامكو"
وخلال مطلع الأسبوع، شهدت السعودية هجمات بطائرات مسيرة على منشأتين رئيسيتين للنفط بما في ذلك بقيق، وهي الأكبر من نوعها في العالم.

وحجبت الهجمات 5.7 مليون برميل يوميا من السوق أو ما يعادل نحو 6% من الإنتاج العالمي.

وتبنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، السبت الماضي، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.

لتنخفض عمليات إنتاج النفط في منشآت "أرامكو" بمقدار 5 ملايين برميل يوميا، حيث تفاعلت سوق الطاقة العالمية بقلق كبير في الوقت الذي تبذل فيه عملاق صناعة النفط المملوكة للدولة جهودا لطمأنة الأسواق.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала