الإمارات تنشئ نظاما للطاقة المتجددة في الكاريبي

© flickr.com / 2il orgالحفرة الزرقاء العظيمة في دولة بليز، البحر الكاريبي
الحفرة الزرقاء العظيمة في دولة بليز، البحر الكاريبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قررت دولة الإمارات العربية إنشاء نظام للطاقة المتجددة في جزيرة باربودا، التي دمرها إعصار "إيرما" بشكل شبه كامل في سبتمبر/ أيلول 2017.

ويهدف المشروع إلى العمل على إعادة الكهرباء إلى جزيرة باربودا، فيما يعتبر أكبر مبادرة في مجال الطاقة المتجددة ضمن منطقة الكاريبي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

جندي من مشاة البحرية الأمريكية يراقب طائرة إيرانية هجومية من سفينة حربية أمريكية جون مورثا خلال مضيق هرمز في بحر العرب قبالة عُمان، 18 يوليو/ تموز 2019 - سبوتنيك عربي
الإمارات تحسم موقفها بشأن الانضمام للتحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية
ومن المنتظر بناء محطات طاقة حديثة تتسم بالاستدامة والمرونة والأمان والقدرة على مواجهة الظروف المناخية لتوفير الكهرباء لجزيرة باربودا بعد تعرضها لإعصار "إيرما" الذي دمر نحو 95 بالمئة من الجزيرة في 6 سبتمبر/أيلول 2017، وأجبر جميع السكان البالغ عددهم 1800 على إخلاء جزيرة باربودا والتوجه إلى أنتيغوا.

وستساهم المحطة في توفير استهلاك 260 ألف ليتر من الديزل سنويا، مما يوفر لحكومة أنتيغوا وباربودا 320 ألف دولار أميركي، ويساعد في تفادي إطلاق 690 طنا من ثاني أكسيد الكربون سنويا.

تجدر الإشارة إلى أن صندوق الإمارات - الكاريبي للطاقة المتجددة هو ثمرة شراكة بين كلٍ من وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، وصندوق أبوظبي للتنمية وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، التي تضطلع بمسؤولية تصميم وتنفيذ المشاريع.

في السياق ذاته، عبّر مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية الإماراتي، سلطان الشامسي، عن ارتياحه لهذا المشروع الذي سيساهم في تحقيق الرخاء والازدهار لسكان جزيرة باربودا، مؤكدا أن هذا المشروع يأتي في إطار جهود دولة الإمارات وحرصها الدائم على تقديم المساعدات الخارجية الإنسانية والتنموية، ودعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتوجه وزير المرافق العامة والطيران المدني والنقل والطاقة في أنتيجوا وباربودا، روبن ييروود، بالشكر إلى دولة الإمارات وحكومة نيوزيلندا، وصندوق مجموعة الكاريبي للتنمية، للمساهمة في تطوير هذا المشروع للطاقة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала