توقيع مذكرة تفاهم في الإدارة القضائية بين الأردن والمغرب

CC0 / Pixabay / قصر آيت بن حدّو في جنوب المغرب، على بعد 100 كم من مراكش
قصر آيت بن حدّو في جنوب المغرب، على بعد 100 كم من مراكش - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وقّع كل من الأردن والمغرب مذكرة تفاهم في مجال الإدارة القضائية، وتبادل الخبرات والتجارب في المجال القضائي والقانوني بين البلدين.

وتعمل المذكرة على تعزيز العلاقات الودية بين المملكتين الأردنية والمغربية، بالإضافة إلى تبادل التشريعات الجديدة الصادرة في البلدين خاصة المرتبة بتطوير الشأن القضائي.

وأشار وزير العدل الأردني، بسام التلهوني، إلى أن الاتفاق يرسم ملامح التعاون الأردني – المغربي في مجال العدالة ليشكل إطار عمل للبلدين، وأنه بموجب المذكرة، سيتمكن الجانبان من تبادل الدراسات والمعلومات العلمية التي تم تنظيمها في المجالات القضائية والقانونية، لا سيما في مجال الوسائل البديلة لحل المنازعات كالصلح والوساطة والتحكيم، بحسب وكالة الأنباء الأردنية.

الخطوط الملكية الأردنية - سبوتنيك عربي
الخطوط "الملكية الأردنية" ونظيرتها المغربية توقعان اتفاقية تعاون تجاري
وبدوره نوه وزير العدل المغربي، محمد بن عبد القادر، إلى أن هذه المذكرة جاءت تعزيزا للعلاقات الأردنية المغربية وتبادل الخبرات بين الجانبين، مشيرا إلى عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، خاصة القضائية والقانونية منها.

ووقع المذكرة كل من وزير العدل الأردني الدكتور بسام التلهوني ونظيره المغربي محمد بن عبد القادر على هامش مؤتمر مراكش الدولي للعدالة في دورته الثانية، الذي بدأ أعماله أمس الاثنين، في مدينة مراكش المغربية، بمشاركة 800 مشارك من 83 دولة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала