"الكابينيت" يناقش تداعيات اغتيال سليماني

© Sputnik . AMMAR AWADجلسة الحكومة الإسرائيلية في الجولان
جلسة الحكومة الإسرائيلية في الجولان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" لمناقشة تداعيات ونتائج اغتيال الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق "القدس" الإيراني، فجر الجمعة الماضية.

جنود الجيش الإسرائيلي - سبوتنيك عربي
قبيل اغتيال سليماني… تغريدة سابقة لرئيس الأركان الإسرائيلي تلمح لمواجهة مع إيران والعمل في العراق
وذكرت القناة الإسرائيلية "السابعة"، فجر اليوم، الأحد، أن الحكومة الإسرائيلية المصغرة تجتمع لمناقشة نتائج وآثار مقتل الجنرال سليماني على إسرائيل، والاستعداد لأي هجوم إيراني محتمل. 

ونقلت القناة على لسان بريان هوك، المبعوث الأمريكي الخاص بإيران، تصريحه لقناة "الجزيرة" أنه لا يمكن أو ينفي إطلاع الولايات المتحدة الأمريكية إسرائيل على نيتها اغتيال الجنرال قاسم سليماني.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أعلنت صباح الجمعة الماضية، الثالث من الشهر الجاري، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا، وصنف من قبلها كـ "داعم للإرهاب".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала