مصرع نحو 15 شخصا في غرق سفينة للاجئي الروهينغا قبالة سواحل بنغلاديش

© REUTERS / Mohammad PonirA boat carrying Rohingya refugees is seen leaving Myanmar through Naf river while thousands other waiting in Maungdaw, Myanmar, September 7, 2017
A boat carrying Rohingya refugees is seen leaving Myanmar through Naf river while thousands other waiting in Maungdaw, Myanmar, September 7, 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
لقي ما لايقل عن 15 شخصًا مصرعهم إثر غرق سفينة تقل أكثر من 100 لاجئ من الروهينغا قبالة سواحل بنغلاديش في طريقها إلى ماليزيا.

موسكو- سبوتنيك. ووفقًا لصحيفة "دكا تريبيون"، وقع الحادث، صباح اليوم، وغرقت السفينة قبالة ساحل جزيرة "سان مارتن" الصغيرة في خليج البنغال.

لاجئات الروهينغا، خلال انتظارهن لعبور الحدود من ميانمار إلى مخيم للاجئين في بنغلادش 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
بنغلادش تجري محادثات مع ميانمار بشأن عودة اللاجئين الروهينجا

فيما أعلن متحدث باسم خفر السواحل، أن رجال الإنقاذ تمكنوا من من انتشال 65 شخصًا من المياه، لكن عدد القتلى قد يزداد، فيما لا تزال عمليات البحث متواصلة عن عن 50 شخصًا آخرين.

يذكر أن أكثر من 900 ألف شخص من أصل بنغالي كانوا يعيشون في ولاية راخين في ميانمار، يتواجدون حالياً في مخيمات للنازحين في بنغلاديش المجاورة، التي انتقلوا إليها إثر عملية قوات ميانمار المسلحة ضد المتمردين من المجموعة المسلحة السرية "جيش إنقاذ روهينغا أراكان"، وعقب هجوم منسق قام به مسلحون على المراكز الحدودية ومواقع الوحدات العسكرية في ميانمار، عام 2017.

ويتهم النشطاء الدوليون، المدافعون عن حقوق الإنسان، جيش ميانمار باضطهاد وقتل الأبرياء، والاغتصاب والإبادة الجماعية ضد أقلية الروهينغا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала