خامنئي: ‏قلوب مسلمي العالم مثخنة بالجراح بسبب "مجازر ‎الهند"

© AFP 2022 / -المرشد الإعلى للثورة الإيرانية آيه الله علي خامنئي يزور قبر محمد حسين بهشتي، رئيس المحكمة العليا الأسبق في إيران، وقبور ضحايا تفجير مقر "الحزب الجمهوري الإسلامي في طهران"
المرشد الإعلى للثورة الإيرانية آيه الله علي خامنئي يزور  قبر محمد حسين بهشتي، رئيس المحكمة العليا الأسبق في إيران، وقبور ضحايا تفجير مقر الحزب الجمهوري الإسلامي في طهران - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أدان المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، "المجازر المرتكبة بحقّ المسلمين" في الهند خلال الاحتجاجات ضد قانون الجنسية المثير للجدل.

محمد جواد ظريف - سبوتنيك عربي
بسبب تغريدة لظريف... الهند تستدعي السفير الإيراني
طهران - سبوتنيك. وقال خامنئي، في تغريدة على موقع "تويتر" اليوم الخميس:"‏قلوب مسلمي العالم مثخنة بالجراح بسبب المجازر المرتكبة بحقّ المسلمين في ‎الهند".

وأضاف: "على الحكومة الهنديّة أن تقف بوجه الهندوس المتطرّفين والأحزاب المؤيّدة لهم وأن تتفادى بإيقافها لقتل المسلمين عزلها في العالم الإسلامي".

واستدعت الهند، الثلاثاء الماضي، السفير الإيراني لديها على خلفية تغريدة لوزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، انتقد فيها ما وصفه بالعنف ضد المسلمين خلال الاحتجاجات ضد قانون الجنسية المثير للجدل.

ويعطي القانون الجديد حق المواطنة للهندوس والسيخ والبوذيين والبارسيين والمسيحيين الذين فروا من دول إسلامية مجاورة قبل كانون الأول/ديسمبر 2014.

ومع ذلك ونظرًا لأن المسلمين أنفسهم لم يكونوا مشمولين بالقانون، فقد أثار رد فعل قويا بين أفراد الجالية الهندية المسلمة، حيث اعتبروا أن التعديلات انتهكت الدستور من خلال قمع مجموعة من المواطنين على أساس الدين في بلد علماني في الأساس.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала