الصين تعلن مفاجأة سارة عن بؤرة الإصابة بـ"فيروس كورونا"

© Photo / Fangbin Chen / Sony World Photography Awardsصورة بعنوان "البر الرئيسى للصين" للمصور فانغبين تشين من الصين، ضمن القائمة القصيرة لفئة "الطلاب" في مسابقة جوائز "سوني" العالمية للتصوير لعام 2020
صورة بعنوان البر الرئيسى للصين للمصور فانغبين تشين من الصين، ضمن القائمة القصيرة لفئة الطلاب في مسابقة جوائز سوني العالمية للتصوير لعام 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت السلطات الصينية عن أن ووهان، مركز تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، لم تسجل حالات إصابة جديدة مؤكدة، اليوم.

وقال مي فنغ، المسؤول في لجنة الصحة الصينية، اليوم الاثنين، إن هذا يعد اليوم الخامس على التوالي الذي لا يتم تسجيل فيه أية إصابات في ووهان، بحسب موقع وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ يتصافحان في اجتماعهما الثنائي خلال قمة قادة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان - سبوتنيك عربي
كورونا… "أصل الفيروس" يشعل حربا بين أمريكا والصين

وأوضح فنغ في مؤتمر صحفي في بكين: "لم يتم تسجيل حالات مؤكدة أو مشتبه بها جديدة في مدينة ووهان، حاضرة مقاطعة هوبي الأكثر تضررا من المرض، لمدة خمسة أيام على التوالي".

وأكد المسئول الصيني أن "عدد الحالات المصابة القائمة يواصل الانخفاض"، وشدد على أن "عدم تسجيل حالات جديدة لا يعني عدم وجود خطر".

وقال فنغ: "ما زالت هناك مخاطر ممكنة لتفشي المرض والتفشيات في تجمعات".

وتابع: "تم بذل جهود مضنية منذ إغلاق ووهان قبل شهرين"، مشيرا إلى أنه مازال هناك عمل شاق في الوقاية من المرض والسيطرة عليه".

وبحسب أحدث إحصائية، فقد تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، والذي صنفته منظمة الصحة العالمية بوقت سابق من آذار/مارس الجاري، "جائحة"، 354 ألف شخص، وتخطى عدد الوفيات 15 ألف شخص، فيما شفي أكثر من 103 آلاف شخص حول العالم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала