أكثر من 49 جريحا حصيلة اشتباكات طرابلس في لبنان

© Sputnik . Zahraa Al-Amirالاشتباكات وسط بيروت بين المحتجين وقوات مكافحة الشغب أمام البرلمان اللبناني، لبنان 19 يناير 2020
الاشتباكات وسط بيروت بين المحتجين وقوات مكافحة الشغب أمام البرلمان اللبناني، لبنان 19 يناير 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الطوارئ اللبنانية الحصيلة النهائية للاشتباكات التي حدثت، أمس الجمعة، بين المتظاهرين وعناصر الجيش اللبناني، والتي أدت إلى إصابة أكثر من 49 مواطنا بينهم عناصر في الجيش.

وقالت غرفة عميات جهاز الطوارئ والإغاثة اللبنانية، في بيان نقله موقع "الجديد"، إن "اشتباكًا وقع بين الجيش اللبناني ومتظاهرين ليل أمس في ساحة النور ومحيطها في طرابلس، ممّا أدّى إلى إصابة أكثر من 49 شخصاً".

وأشار بيان الطوارئ والإغاثة اللبنانية إلى وجود إصابات بين عناصر الجيش اللبناني، وأنه من بين المصابين "6 عسكريين بحالات اختناق وجروح ورضوض عديدة".

تظاهرات واحتجاجات وسط العاصمة بيروت، لبنان 6 يونيو 2020 - سبوتنيك عربي
تواصل الاحتجاجات في لبنان لليوم الثاني على التوالي
وبحسب الموقع فقد عمل جهاز الطوارئ والإغاثة في "الجمعية الطبية الإسلامية" على إسعافهم جميعاً بشكل ميداني.

وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت، ليل الخميس والجمعة، تظاهرات واحتجاجات ضخمة بعد انتشار أنباء عن انخفاض سعر صرف الليرة اللبنانية إلى 7000 للدولار الواحد، ما دفع المواطنين للخروج والتنديد بسياسات الحكومة ومصرف لبنان المركزي.

وذكرت وكالة "النشرة" اللبنانية أن وسط بيروت شهد مواجهات عنيفة بين الجيش اللبناني والمتظاهرين الذي حاولوا بدورهم إزالة العوائق الحديدية من على الطرق المؤدية إلى السراي الحكومي.

ما شمالا، قام متظاهرون بمحاولة إحراق فرع مصرف لبنان المركزي في طرابلس من خلال إلقاء قنابل مولوتوف الحارقة، ما استدعى تدخل الجيش اللبناني بقوة لفض التظاهرات وسقط عدد من المصابين بجروح ورضوض عديدة.

كما أغلقت العديد من الطرقات جنوبي لبنان وعلى الأتوستراد الدولي المؤدي إلى سوريا في البقاع.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала