العراق: انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور رتل تابع لقوات التحالف الدولي

© Sputnikالقوات العراقية تنفذ إنزالا بمشاركة التحالف الدولي وتقتل 25 إرهابيا
القوات العراقية تنفذ إنزالا بمشاركة التحالف الدولي وتقتل 25 إرهابيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الثلاثاء، انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور رتل تابع لقوات التحالف الدولي شمالي بغداد.

وقالت الخلية في بيان مقتضب: "انفجرت عبوة ناسفة على رتل تابع لقوات التحالف الدولي في منطقة التاجي شمالي العاصمة بغداد، مما أدى إلى حرق حاوية كانت محمولة على إحدى عجلات الرتل".

الجيش العراقي يدمر أوكارا لـداعش في الحدود مع السعودية  - سبوتنيك عربي
بيان من الجيشين العراقي والكويتي بشأن استهداف رتل عسكري أمريكي قرب الحدود

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، في وقت سابق، عن استهداف رتل مدني ينقل معدات للتحالف الدولي على الطريق الدولي في محافظة ذي قار.  

وذكرت الخلية في بيان قبل يومين أن "عبوة ناسفة انفجرت على رتل مدني ينقل معدات للتحالف الدولي على الطريق الدولي في محافظة ذي قار، وقد أسفر الحادث عن وقوع أضرار بسيطة بإحدى العجلات".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد علقت على معلومات أشارت إلى استهداف رتل شاحنات يحمل دعماً للقوات الأمريكية جنوب العراق.  

وقال مكتب المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن "الوزارة ليست على علم بأي هجوم استهدف مصالح أمريكية في العراق، وتحديدا في منطقة الديوانية ومحيطها، كما ورد في بعض التقارير الإعلامية".

نفت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الثلاثاء، أن يكون "منفذ جريشان الحدودي بين العراق والكويت، تعرض لعمل تخريبي".

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة، تحسين الخفاجي، إن "ما تناقلته بعض وكالات الأنباء، عن حدوث عمل تخريبي عار عن الصحة"، حسب موقع "السومرية نيوز" العراقي.

من جانبها، نفت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة حول تعرض أحد المراكز لهجوم تخريبي على الحدود الكويتية الشمالية وتؤكد بأن الحدود آمنة ومستقرة، حسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала