استهداف رتل عسكري لقوات التحالف الدولي خلال انسحابه من قاعدة التاجي ببغداد

تابعنا عبرTelegram
استهدف رتل عسكري تابع لقوات التحالف الدولي لدى انسحابه من قاعدة التاجي شمال العاصمة العراقية بغداد مساء اليوم الأحد، بعبوة ناسفة، حسبما أبلغ مصدر أمني وكالة "سبوتنيك".

بغداد - سبوتنيك. وقال المصدر إن:

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس ووزير الدفاع مارك إسبر وأعضاء من فريق الأمن القومي يراقبون قوات العمليات الخاصة الأمريكية تهاجم زعيم داعش أبو بكر البغدادي من غرفة بالبيت الأبيض - سبوتنيك عربي
ترامب يحدد موعد انسحاب التحالف الدولي من العراق
"العبوة كانت موضوعة في شارع قريب من القاعدة، من دون معرفة ما إذا كانت هناك خسائر مادية أو بشرية حتى الآن".

وكان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أعلن اليوم الأحد، مغادرة قاعدة التاجي شمالي العاصمة العراقية بغداد، لافتًا إلى أنه سلم مواقع تدريبية بقيمة 347 مليون دولار للقوات العراقية.

 وقال بيان للتحالف الدولي، "قامت قوة المھام المشتركة - عملیة العزم الصلب بتسلیم الموقع الذي تشغله قوات التحالف في معسكر التاجي في العراق إلى قوات الأمن العراقیة في مراسم أقیمت في 23 آب/ أغسطس 2020".

وأضاف البيان "لقد تم تسلیم الموقع المخصص إلى قوات التحالف إلى الجانب العراقي بفضل النجاحات التي حققتھا قوات الأمن العراقیة في الحملة المستمرة لھزیمة داعش".

وتابع: "قام التحالف بتسلیم مایعادل مبلغ 347 ملیون دولار من معدات وأصول ومرافق في معسكر التاجي إلى حكومة العراق. كانت ھذه أعلى قیمة مادیة بالدولار لأي من القواعد التي تم تسلیمھا".

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أكد يوم الجمعة الماضي، أن لقاءه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان مهما وناجحا، لافتا إلى أن كلا الطرفين خرجا مرتاحين من هذا اللقاء.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала