ألمانيا ترصد أول حالة إصابة بالسلالة "البريطانية" من فيروس كورونا

© REUTERS / Hannah Mckayالوضع في بريطانيا مع ظهور سلالة كورونا الجديدة -المحلات التجارية في لندن، إنجلترا 21 ديسمبر 2020
الوضع في بريطانيا مع ظهور سلالة كورونا الجديدة -المحلات التجارية في لندن، إنجلترا 21 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الصحة الألمانية تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا "النوع الذي ظهر في بريطانيا مؤخرا" في ألمانيا بولاية بادن فورتمبيرغ.

وأفادت صحيفة "بيلد" الألمانية، نقلاً عن ممثل وزارة الصحة بالولاية، بأن امرأة تحمل فيروس كورونا من السلالة، التي ظهرت مؤخرا في بريطانية سافرت من المملكة المتحدة إلى مطار فرانكفورت في 20 ديسمبر/ كانون الأول الجاري وهي في عزلة بالمنزل.

وقال متحدث "الشخص المعني سافر إلى ألمانيا بالطائرة من لندن مطار"هيثرو" عبر مطار فرانكفورت ويزور حاليًا أقاربه في منطقة فرويدنشتات في بادن فورتمبيرغ. تم إجراء اختبار سريع لجميع الركاب للكشف عن فيروس كورونا في المطار عند الدخول، وكان ذلك إيجابيًا للشخص المعني".

فحص و معالجة مرضى كوفيد-19 (كورونا) في مستشفى بيروغوفا في موسكو، روسيا  18 مايو 2020 - سبوتنيك عربي
أخطر من الأولى... بريطانيا تكتشف سلالة متحورة أخرى من فيروس كورونا
هذا وكشف وزير الصحة البريطانية مات هانكوك عن وجود سلالة جديدة من فيروس كورونا في البلاد، الأسبوع الماضي، ورجح أن تكون هي السبب وراء ارتفاع الإصابات بشكل كبير في بعض المناطق من البلاد، وبعد اجتماع رئيس الوزراء بوريس جونسون مع كبار المسؤولين، أعلن رسميا عن السلالة وإجراءات مشددة لمواجهتها.

وبعد إعلان الحكومة البريطانية أن سلالة جديدة من فيروس كورونا أشد عدوى "خرجت عن السيطرة" هناك، علقت دول أوروبية وغيرها السفر من وإلى بريطانيا.

وفرضت الحكومة البريطانية قيودا على السفر إلى جنوب إفريقيا، كما تفرض الحجر الصحي الإلزامي لمدة أسبوعين على الوافدين من هناك ومن كانوا على اتصال مباشر بهم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала