بعد إجراء محمد بن سلمان... ماذا فعل المسؤولون السعوديون مع "لقاح كورونا"... صور

© AP Photo / Amr Nabilمدينة جدة، السعودية يونيو 2020
مدينة جدة، السعودية يونيو 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أقدم المسؤولون السعوديون، اليوم الجمعة 25 ديسمبر/كانون الأول، على ردود فعل سريعة على قرار ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

وقرر أكثر من وزير ومسؤول سعودي الحصول على لقاح "كوفيد 19"، بعد وقت وجيز من إعلان الأمير محمد بن سلمان الحصول على اللقاح.

نشر وزير الداخلية السعودي، الأمير عبد العزيز بن سعودي صورة عبر حسابه على موقع "تويتر" تظهر حصوله على اللقاح.

​وكذلك نشر وزير الثقافة السعودي، الأمير بدر بن فرحان، صورة أخرى تظهر حصوله على اللقاح.

وتلاهم، نشر تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، مقطع فيديو لحصوله على اللقاح.

​وتلقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم الجمعة، الجرعة الأولى من لقاح "كوفيد 19"، في إطار الخطة الوطنية للقاحات التي تنفذها وزارة الصحة في المملكة العربية.

​وقال وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، تعليقا على الحدث: "أتقدم بالشكر والعرفان لسمو ولي العهد على حرصه ومتابعته المستمرة لتوفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين، وتوجيهاته الدائمة بتقديم أفضل الخدمات لهم"، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضاف الوزير أن "ما تحقق من مكتسبات للمملكة منذ بداية الجائحة هو امتداد لأحد أهم السياسات ضمن رؤية 2030 وهي سياسة (الوقاية خير من العلاج) والتي تمثلت بتكثيف الإجراءات الاحترازية الاستباقية، والتأكيد على أن صحة الإنسان أولا، وتوفير اللقاح الآمن والمعتمد دوليا في وقت قياسي".

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الصحة السعودية، فتح باب التسجيل للحصول على لقاح كورونا، مناشدة المواطنين والمقيمين ضرورة التسجيل عبر تطبيق "صحتي" لتلقي لقاح كورونا، قائلة: "اللقاح آمن ويحميك وأحبابك من الإصابة بالفيروس".

​ووجه الأمير محمد بن سلمان، الجمعة الماضية، رسالة شكر وتقدير لجميع العاملين في القطاع الصحي وقطاع الدواء، عن مجهوداتهم في مكافحة الجائحة، معربا عن شكره للفريق الصحي "الذي عمل بشكل احترافي ورائع في مواجهة جائحة كورونا المستجد، خلال الفترة الماضية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала