مقطع فيديو جديد بطله محمد بن سلمان يثير تفاعلا واسعا في السعودية

© REUTERS / BANDER ALGALOUD/COURTESY OF SAUDولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أثناء تلقيه لقاح فيروس "كورونا" المستجد، 25 ديسمبر/ كانون الأول 2020
ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أثناء تلقيه لقاح فيروس كورونا المستجد، 25 ديسمبر/ كانون الأول 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أثار مقطع مصور جديد لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تفاعلا واسعا في المملكة العربية السعودية.

ويبين الفيديو الذي شاركته وكالة الأنباء السعودية (واس) تلقي الأمير محمد بن سلمان التطعيم باللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد.

وتفاعل العديد من مستخدمي موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي ومسؤولين سعوديين مع حصول ولي العهد السعودي على لقاح فيروس "كورونا" المستجد، ومن رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، الذي غرد قائلا: "الله يحفظك سيدي".

​وكتب الفنان السعودي، فايز المالكي لولي العهد السعودي: "أسال الله يديم عليك الصحة والعافية ويحفظك".

​وعلق وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ: "تلقي سمو سيدي ولي العهد الجرعة الأولى من اللقاح تأكيدا للجميع بأن سلامة المواطن والمقيم من أولويات قيادتنا، فهو ديدن القائد الحكيم المنجز المحنك المؤمن، والذي رأينا تاثير قيادته في حسن إدارته للأزمة منذ أن بدأت جائحة كورونا بتوجيهات مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظهما الله".

​وكتبت جامعة الملك سعود عبر "تويتر": "هذا ما دأبت عليه المملكة بفضل الله ثم بقادتها العظام الملك سلمان وولي العهد الذي يسطّر نهاية الوباء بتلقيه الجرعة الأولى من لقاح كورونا ليثبت للعالم أن السعودية فوق هام السحب ويمنح مواطنيها الثقة بأنهم أولوية لا يمكن التفريط بأمنها ولا باستقرارها ولا الاستهانة بصحتها وسلامتها".

​وغرد رئيس جامعة الملك سعود، بدران العمر: "هاهو الوطن بقادته الكبار يسطّر أروع الصور لمواجهة أعتى جائحة تعيشها البشرية منذ عشرات السنين.. ولي العهد يتلقى الجرعة الأولى من لقاح #كورونا ويبث الثقة بين المواطنين الذين جعل سلامتهم وصحتهم في قائمة أولوياته".

وكتب الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز لولي العهد السعودي: "حفظك الله لبلادك ووفقك ونصرك".

وغرد مستخدم سعودي: "حينما يكون القائد هو القدوه ترتاح النفوس وتغمرها الطمأنينة منذ بداية الجائحة لم تذخر دولتنا جهدا في تسجيل المواقف للمواطن والمقيم في الداخل والخارج. لم أشك في حرص الدوله على مصلحة المواطن وهاهو ولي العهد يثبت للجميع حرص الدولة على أبناءها".

وقال وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، تعليقا على تلقي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان لقاح "كورونا": "أتقدم بالشكر والعرفان لسمو ولي العهد على حرصه ومتابعته المستمرة لتوفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين، وتوجيهاته الدائمة بتقديم أفضل الخدمات لهم"، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضاف الوزير أن "ما تحقق من مكتسبات للمملكة منذ بداية الجائحة هو امتداد لأحد أهم السياسات ضمن رؤية 2030 وهي سياسة (الوقاية خير من العلاج) والتي تمثلت بتكثيف الإجراءات الاحترازية الاستباقية، والتأكيد على أن صحة الإنسان أولا، وتوفير اللقاح الآمن والمعتمد دوليا في وقت قياسي".

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الصحة السعودية، فتح باب التسجيل للحصول على لقاح كورونا، مناشدة المواطنين والمقيمين ضرورة التسجيل عبر تطبيق "صحتي" لتلقي لقاح كورونا، قائلة: "اللقاح آمن ويحميك وأحبابك من الإصابة بالفيروس".

​ووجه الأمير محمد بن سلمان، الجمعة الماضية، رسالة شكر وتقدير لجميع العاملين في القطاع الصحي وقطاع الدواء، عن مجهوداتهم في مكافحة الجائحة، معربا عن شكره للفريق الصحي "الذي عمل بشكل احترافي ورائع في مواجهة جائحة كورونا المستجد، خلال الفترة الماضية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала