مستشار الرئيس المصري: نحتاج هذا الأمر فقط لتجاوز أزمة "كورونا"

© REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANYأحد أعضاء الفريق الطبي بجانب لافتة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أثناء قيامه برش مطهر في محطة مترو الشهداء بالقاهرة كورونا - مصر
أحد أعضاء الفريق الطبي بجانب لافتة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أثناء قيامه برش مطهر في محطة مترو الشهداء بالقاهرة كورونا - مصر  - سبوتنيك عربي, 1920, 19.04.2021
تابعنا عبرTelegram
قال محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية المصري للشؤون الصحية والوقائية، إن مصر تحتاج إلى هذا الأمر فقط، لتجاوز أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

وأشار تاج الدين، في تصريحات تلفزيونية إلى أن مصر تحتاج فقط إلى دور المواطن المصري، لتجاوز أزمة "كورونا".

وتابعت بقولها: "مصر تعاملت بحكمة شديدة واحترافية عالية جدًا من الناحية المؤسسية أو من الدولة أو من الكوادر البشرية المصرية المدربة الخبيرة التي أثبتت نجاحا كبيرا جدًا في التعامل مع أزمة كورونا".

بدء تطعيم واسع النطاق في مصر ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، القاهرة، 4 مارس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 13.04.2021
مستشار الرئيس المصري: نحن في حالة طوارئ بسبب الموجة الثالثة من "كورونا"

واستمر بقوله: "نريد أن نتمم كل تلك الأمور بأفضل حال، فنحن على أبواب مرحلة ثالثة من هذا الوباء، ونحتاج التعاون وبشدة والتكامل للحد من انتشار الفيروس وتداعياته".

وقال مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي: "يتبقى فقط دور المواطن في التكاتف والتكامل في مكافحة كورونا".

وأتبع بقوله: "الدولة تسعى لتوفير اللقاحات والأجهزة الطبية والمعدات وأجهزة التنفس الصناعي، ونتعامل بقوة شديدة لتوفير الأكسجين على مستوى الجمهورية وتوفير مخازن وتانكات لتخزينه على مستوى المحافظات".

وعن خريطة انتشار فيروس كورونا، قال إن عدد المصابين يتماشى مع عدد السكان المقيمين في هذه المحافظات، فهناك بعض المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية هي الأكبر في انتشار الفيروس، مثل القاهرة الكبرى.

وأوضح تاج الدين أن المرحلة الحالية تشهد انتشارا للفيروس بسبب التجمعات أو عدم الاحتراز أو عدم استخدام الكمامات، ولذلك الدولة قررت منع موائد الرحمن والتجمعات للإفطار أو السحور أو اجتماعات بشرية، ولكن هذا الانتشار نتيجة لانتقال الأفراد في تجمعات معينة أو عدم الاحتراز.

وأردف، قائلا: "من الملاحظ في الفترة الحالية أن انتشار الفيروس أصبح بين الأسر والعائلات، ومن الممكن أن تكون الأعمار المنخفضة بها انتشار أقل للفيروس أو الأعراض أقل، لكن هناك حالات كثيرة مصابة بالفيروس سواء على مستوى الأطفال أو الشباب أو كبار السن".

وحذر تاج الدين من تناقل العدوى بين أفراد الأسرة، ولذلك يجب الاستمرار في الوقائية والاحتراز، بحسب قوله.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала