الأمن العراقي يعتقل 13 إرهابيا من مقاتلي "داعش" في نينوى

© Photo / Iraqi Joint Operations Commandالجيش العراقي يسيطر على مأوى خطير لـ"داعش" في قرية كنعوص، محافظة صلاح الدين، شمالي العراق 19 أكتوبر 2020
الجيش العراقي يسيطر على مأوى خطير لـداعش في قرية كنعوص، محافظة صلاح الدين، شمالي العراق 19 أكتوبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.04.2021
تابعنا عبرTelegram
نفذت الأجهزة الأمنية العراقية، اليوم الثلاثاء، عملية نوعية أسفرت عن اعتقال 13 عنصرا ممن عملوا بصفة مقاتلين في تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة نينوى شمالي العراق.

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان تلقته "سبوتنيك" اليوم، أن مفارز جهاز الأمن الوطني هناك وبعد استحصال الموافقات القضائية المستندة على معلومات استخبارية، تمكنت من إلقاء القبض على 13 عنصراً إرهابياً ينتمون لعصابات "داعش" الإرهابية في مناطق متفرقة من أحياء نينوى شمالي البلاد.

وأضافت الخلية، أن العناصر توزعوا بصفة مقاتلين في فرق (الفرقان، خالد ابن الوليد، مؤتة، نهاوند) المنضوية بما يسمى المعسكرات العامة لعصابات "داعش" الإرهابية، منوهة إلى أن العملية كانت تهدف لبسط واستتباب الأمن في محافظة نينوى.

وأكدت، جرى تدوين أقوال الإرهابيين أصولياً، بعدما اعترفوا بارتكابهم جرائم طالت المواطنين، واستهداف القوات الأمنية أثناء معارك التحرير.

واختتمت خلية الإعلام الأمني، أن العناصر الإرهابية تم إحالتهم جميعاً إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات العادلة بحقهم.

وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، بعد نحو 3 سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала