روسيا تطلق الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا للحيوانات

© REUTERS / Jon Nazcaموظف في الرعاية الصحية يحضر جرعة من لقاح "فايزر" ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) خلال إطلاق حملة واسعة النطاق للتطعيم باللقاح في روندا، إسبانيا، 11 فبراير 2021
موظف في الرعاية الصحية يحضر جرعة من لقاح فايزر ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) خلال إطلاق حملة واسعة النطاق للتطعيم باللقاح في روندا، إسبانيا، 11 فبراير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 30.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت رئيسة الخدمة الفيدرالية للإشراف البيطري والصحة النباتية، يوليا ميلانو، أن المركز الفيدرالي لصحة الحيوان، وهو مؤسسة تابعة للخدمة الفيدرالية للإشراف البيطري والصحة النباتية، أصدر الدفعة الأولى من اللقاح الروسي "كارنيفاك- كوف" لوقاية الحيوانات من "كوفيد-19" بكمية مقدارها 17 ألف جرعة.

وقالت ميلانو للصحفيين: "أنتج المركز الفيدرالي لصحة الحيوان، التابع للخدمة الفيدرالية للإشراف البيطري والصحة النباتية، الدفعة الأولى من لقاح "كارنيفاك-كوف" للوقاية من عدوى فيروس كورونا الجديد في الحيوانات بكمية 17 ألف جرعة".

وفقا لها، تم حجز شحنة اللقاح. في أقرب وقت ممكن، سيتم إرساله إلى عدد من المدن والمناطق في روسيا، بما في ذلك موسكو ومقاطعة موسكو والقرم وسان بطرسبرغ وفلاديمير وكيروف وايجيفسك وإيركوتسك وماغنيتوغورسك ونوفوسيبيرسك وريازان وتشيليابينسك وتفير وتولياتي.

لقاح "كارنيفاك كوف" الروسي هو أول عقار مسجل في العالم ضد فيروس كورونا للحيوانات. في الوقت الحالي، تقدر فترة الحفاظ على المناعة بعد التطعيم بستة أشهر.

أشار مستشار رئيس الخدمة الفيدرالية للإشراف البيطري والصحة النباتية إلى أن الحجم المحتمل لإنتاج اللقاح في الوقت الحالي يصل إلى 3 ملايين جرعة شهريًا، ولكن في المستقبل، إذا كان هناك طلب، يمكن زيادته إلى 5 ملايين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала