معارك عنيفة بين الجيش اليمني و"أنصار الله" في مأرب تخلف 34 قتيلا

© AP Photo / Yemen's Defense Ministryجنود من الجيش اليمني يطلقون صواريخ
جنود من الجيش اليمني يطلقون صواريخ - سبوتنيك عربي, 1920, 07.05.2021
تابعنا عبرTelegram
قُتل 34 شخصا، الخميس، في معارك بين الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، وجماعة "أنصار الله"، في محافظة مأرب التي تشهد قتالا محتدما منذ أكثر من 100 يوم، شمال شرقي اليمن.

القاهرة - سبوتنيك. وقال مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك" إن "مقاتلي أنصار الله شنوا بغطاء صاروخي ومدفعي، هجمات مكثفة على مواقع للجيش اليمني والقبائل الموالية له في جبهات المشجح والمخدرة والكسارة غرب وشمال غربي مأرب، دارت على أثرها معارك عنيفة تركزت شرقي المشجح في محيط مرتفعات الطلعة الحمراء الاستراتيجية وامتدت باتجاه جبل البلق القبلي".

القوات الموالية لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، على الجبهة القتالية ضد أنصار الله الحوثيين، شمال شرق محافظة مأرب، اليمن 27 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 07.05.2021
اليمن.. مقتل وإصابة 14 في مواجهات بين القوات المشتركة و"أنصار الله" في الحديدة

 وأضاف أن قتالا عنيفا شهدته جبهة العلم شمال شرقي مأرب، عقب محاولات تقدم لـ "أنصار الله" على مواقع عسكرية في الجبهة المحاذية لمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية، تمكنت القوات الحكومية مع صدها.

وأشار إلى تنفيذ طيران التحالف العربي أكثر من 10 غارات على تجمعات وتعزيزات لـ "أنصار الله" في مديرية صرواح غربي مأرب، فيما شنت مدفعية الجيش اليمني قصفا على مواقع للجماعة، ألحقت بها خسائر بشرية ومادية.

وحسب المصدر، فإن المعارك أوقعت 18 قتيلا من مسلحي "أنصار الله" و16 آخرين في صفوف العسكريين والقبليين، في حين أصيب العشرات من الطرفين.

ومنذ ثلاثة أشهر، تشهد محافظة مأرب معارك محتدمة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين، إثر إطلاق الأخيرة حملة عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب، التي تمثل أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، حيث تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صافر النفطية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала