بوتين وغوتيريش يناقشان الوضع الإنساني في سوريا

© Sputnik . Sergei Ilyin / الذهاب إلى بنك الصور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع افتراضي مع ممثلي الحكومة الروسية، في مقره نوفور أوغاروفو، ضواحي موسكو، روسيا 13 مايو 2021
 الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع افتراضي مع ممثلي الحكومة الروسية، في مقره نوفور أوغاروفو، ضواحي موسكو، روسيا 13 مايو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 13.05.2021
تابعنا عبرTelegram
أفادت خدمة الكرملين الصحفية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش خلال محادثته مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الزائر لموسكو، زيادة دور الأمم المتحدة في الشؤون الدولية.

وقال الكرملين في بيان: "تحدث فلاديمير بوتين لصالح زيادة دور الأمم المتحدة في الشؤون الدولية، وشدد على الطبيعة الفريدة لهذه الهيئة، الهادفة لتعزيز تفاعل المجتمع الدولي بشأن جميع القضايا الرئيسية في عصرنا."

وتابع "عند النظر في الوضع الإنساني في سوريا، تم الإعراب عن القلق من تشديد العقوبات ضد السلطات الشرعية للجمهورية العربية السورية".

وأوضح "تم الاتفاق على تكثيف الجهود المنسقة لروسيا وهيئات الأمم المتحدة في المجالات مثل تسهيل عودة اللاجئين والنازحين داخليًا، وتقديم المساعدات الإنسانية واستعادة الاقتصاد والبنية التحتية الاجتماعية. كما من بين الأولويات تعزيز العملية الدستورية بين الأطراف السورية".

وأضاف "في ضوء تصعيد النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، تمت الاشارة إلى أن المهمة الأساسية هي وقف أعمال العنف من كلا الجانبين وضمان سلامة السكان المدنيين".

بالإضافة إلى ذلك، ناقش الجانبان قضايا تسوية الوضع في ليبيا واليمن والوضع في أفغانستان.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала