البحرين تبدأ في تسيير رحلات مباشرة إلى تل أبيب في 30 سبتمبر

© REUTERS / HAMAD I MOHAMMEDالوفد الإسرائيلي في المنامة، توقيع اتفاقية بين إسرائيل و البحرين، 18 أكتوبر 2020
الوفد الإسرائيلي في المنامة، توقيع اتفاقية بين إسرائيل و البحرين، 18 أكتوبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 09.09.2021
تابعنا عبرTelegram
قالت طيران الخليج، شركة الطيران الوطنية البحرينية، اليوم الخميس 9 سبتمبر/أيلول، إنها ستطلق رحلات مباشرة لأول مرة إلى تل أبيب في إسرائيل يوم 30 سبتمبر.
ونشر طيران الخليج عبر حسابه على موقع "تويتر" تغريدة كشف فيها أن رحلاته إلى إسرائيل،  ستبدأ بواقع رحلتين أسبوعيا إلى وجهتها الجديدة.
وأضافت بقوله "الخط الجديد إلى تل أبيب يأتي في إطار اتفاقات سياسية وتجارية ومعنية بالطيران المدني وقعتها مملكة البحرين وإسرائيل".
​وكانت البحرين قد أعلنت في شهر مارس/ آذار الماضي، تعيين خالد الجلاهمة، رئيسًا للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى إسرائيل. ما علقت عليه الخارجية الإسرائيلية في حينه، بأنها "خطوة مهمة أخرى في تنفيذ اتفاق السلام وتعزيز العلاقات بين البلدين".
يذكر أن إسرائيل عينت في مطلع العام الجاري، قائما بأعمال سفارتها لدى البحرين، وهو الدبلوماسي إيتاي تاغنر، الذي اجتمع مع مسؤولين بحرينيين، أبرزهم وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون الدولية، عبد الله بن أحمد آل خليفة.
وكانت إسرائيل قد وقعت مع كل من الإمارات والبحرين، اتفاقيتي تحالف وتطبيع علاقات في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، منتصف سبتمبر من العام الماضي 2020.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала