عمدة باريس تعلن ترشحها للرئاسة الفرنسية في الانتخابات القادمة

© AP Photo / Francois Moriبرج إيفل إغلاق عام
برج إيفل إغلاق عام  - سبوتنيك عربي, 1920, 12.09.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت آن هيدالغو عمدة باريس أنها ستخوض الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة العام المقبل 2022.
ووفقا لرويترز، قالت هيدالغو اليوم الأحد إنها ستترشح للرئاسة في عام 2022 على بطاقة اشتراكية، رغم أن استطلاعات الرأي تشير إلى أن فرصتها ضئيلة في مواجهة تحد خطير ما لم تتمكن من توحيد اليسار المجزأ.
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس التركي أردوغان في باريس، 5 يناير/ كانون الثاني2017  - سبوتنيك عربي, 1920, 23.03.2021
ماكرون يحذر من تدخل تركيا في الانتخابات الرئاسية الفرنسية
هيدالغو البالغة من العمر 62 عامًا، قالت في إعلانها عن ترشيحها من مدينة روان في نورماندي: "من أجل إعطاء الأمل لحياتنا، قررت أن أترشح للرئاسة الفرنسية".
يشار إلى أن هيدالغو، كانت أول امرأة تدير العاصمة الفرنسية في عام 2014، وهي من بين عدد قليل من كبار السياسيين اليساريين الذين خرجوا من إعادة رسم الرئيس إيمانويل ماكرون للمشهد السياسي في عام 2017 دون أن يصابوا بأذى نسبيًا، حيث حصلت على حوالي 8 ٪ من دعم الناخبين.
وكان المتحدث باسم الحكومة الفرنسية غابرييل أتال قد أعلن في يوليو/ تموز الماضي، عن موعد الانتخابات الرئاسية القادمة في فرنسا، قائلا إنها ستتم عبر دورتين، الاولى في الـ10 من أبريل/ نيسان 2022، والثانية في الـ24 من الشهر نفسه.
جدير بالذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد انتخب في السابع من مايو/ أيار عام 2017 لولاية مدتها خمس سنوات وتولى منصبه يوم 14 من نفس الشهر.
تابع المزيد من أخبار العالم الآن على سبوتنيك
 
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала