الإمارات أول دولة عربية تستضيف المؤتمر الدولي للفضاء

© AFP 2022 / Giuseppe Cacaceبرج خليفة في دبي
برج خليفة في دبي - سبوتنيك عربي, 1920, 25.09.2021
تابعنا عبرTelegram
بدأت دولة الإمارات العربية المتحدة بالتحضير لاستضافة النسخة الـ72 للمؤتمر الدولي للفضاء، والمقام في أواخر شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
وتعد الإمارات أول دولة عربية تستضيف هذا المؤتمر السنوي، بينما أصبحت إمارة دبي هي أول مدن المنطقة التي تنظمه على مدى تاريخه الممتد لسبعة عقود، بحسب صحيفة "خليج تايمز" الإماراتية.
انطلاق فعاليات معرض الطيران الدولي ماكس 2021 في القاعدة الجوية جوكوفسكي، ضواحي موسكو، روسيا 20 يوليو 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 08.08.2021
الإمارات تقترب من اختيار أول طاقم للمشاركة في برنامج محاكاة الفضاء
كما يمثل المؤتمر الدولي للفضاء من أبرز الفعاليات المعنية بقطاع الفضاء في العالم، والذي يجمع مسؤولي وكالات ومؤسسات الفضاء العالمية من أعلى المستويات تحت سقف واحد.
من ناحيته، أعرب مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، يوسف حمد الشيباني، عن "تحمسه مع قرب إطلاق النسخة الأولى التي يستضيفها العالم العربي من المؤتمر الدولي للفضاء، لاستضافة ألمع العقول العالمية في القطاع في الإمارات من أجل التعلم وتبادل الخبرات ورسم ملامح تطور قطاع الفضاء مستقبلا".
وقالت رئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، البروفيسور ياسكال إهرنفريند، إن المؤتمر الدولي للفضاء يعد فرصة فريدة للساهمة في الاختراقات التي تحدث ثورة في مستقبل اكتشاف الفضاء.
وتابعت أنها مقتنعة أن النسخة الـ72 من المؤتمر المقامة في الإمارات ولأول مرة ستكون ذات أهمية ملحوظة لقطاع الفضاء، بفضل العمل المتفاني لجميع الأطراف المعنية.
وتعقد النسخة الـ72 للمؤتمر الدولي للفضاء بالإمارات العربية المتحدة في مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة من 25 إلى 29 أكتوبر المقبل.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала