تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مصر تستهدف خفض عجز موازنتها إلى 6.7% خلال 8 أشهر

© REUTERS / AMR ABDALLAH DALSHالبنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري - سبوتنيك عربي, 1920, 20.10.2021
تابعنا عبر
أكد وزير المالية المصري، محمد معيط، أن "مصر تستهدف تحقيق فائض أولي 1.5 % وتراجع للعجز الكلي للموازنة العامة إلى 6.7% وتخفيض للدين إلى أقل من 90 % بنهاية يونيو/ حزيران 2022".
التطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) في موسكو، روسيا  7 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 16.10.2021
إجراء جديد في مصر لكل من تخطى عاما على تلقيه لقاح كورونا
وأكد أن الاقتصاد المصري ما زال قادرا على تحقيق مؤشرات مالية إيجابية رغم تداعيات جائحة كورونا، التي ألقت بظلالها على العديد من اقتصادات العالم، مشيرا إلى أن مخصصات تلبية احتياجات قطاع الصحة لمواجهة كورونا ارتفعت بما يزيد على 24 مليار جنيه بمعدل نمو نحو 35%، وتوفير مخصصات كافية لجميع بنود الدعم وبرامج الحماية الاجتماعية ومنها سداد مستحقات صندوق التأمينات والمعاشات بنحو 45 مليار جنيه، فضلًا عن إنفاق حوالي 47 مليار جنيه على قطاع التعليم بمعدل نمو يقارب 20%.
وأوضح أن مصر نجحت في احتواء التداعيات السلبية لجائحة كورونا من خلال إنفاق حزمة استباقية بقيمة 2% من الناتج المحلي الإجمالي لدعم الفئات والقطاعات الأكثر تضررا، مؤكدا أن مصر الدولة الوحيدة في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي احتفظت بالتصنيف الائتماني لمؤسسات التصنيف الثلاث الدولية.
وختم معيط تصريحاته بالتأكيد على أن مصر تمضي بنجاح في تحقيق التوازن بين الاستقرار المالي ومساندة الأنشطة الاقتصادية القائمة على التصنيع والتصدير، ودعم شبكة الحماية الاجتماعية، والاستثمار في العنصر البشري بتحسين جودة الخدمات الصحية والتعليمية.
** تابع المزيد من أخبار مصر الآن على سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала