تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الجيش الإثيوبي يعلن تنفيذ غارات جديدة في إقليم تيغراي

© AP Photo / MOHAMED SHEIKH NORالجيش الإثيوبي
الجيش الإثيوبي - سبوتنيك عربي, 1920, 24.10.2021
تابعنا عبر
جدد الجيش الإثيوبي غاراته ضد مواقع الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، الفصيل الذي تعتبره أديس أبابا كيانا إرهابيا، وذلك ضمن العمليات الجديدة التي يشنها ضد الجبهة، وسط تخوفات من تردي الوضع الإنساني في الإقليم.
منطقة تيغراي، إثيوبيا مارس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.10.2021
إعلام: أديس أبابا تشن غارة جوية على إقليم تيغراي
وقال غيتاشيو رضا، عبر "تويتر": "سلاح الجو التابع لأبي أحمد، استهدف مستشفى محليا في ماي صبري"، مضيفا: "من المفارقات أنهم استهدفوا أيضا ما تبقى من المدا "مصنع للنسيج" في عدوة".
وتابع رضا: "القوات الإريترية الإثيوبية دمرت مصنع المنسوجات بالكامل منذ أشهر ولا أهداف عسكرية بالطبع".
واستهدفت غارة جوية، الجمعة الماضي، قاعدة تدريب ومركزا لشبكة قتال تابعة لجبهة تحرير تيغراي في مدينة ميكيلي، عاصمة الإقليم.
وقالت الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي إن القوات الحكومية شنت غارات جوية جديدة على عاصمة إقليم تيغراي ما أسفر عن سقوط جرحى وخسائر مادية كبيرة، وهو ما نفته الحكومة بالتأكيد أن قواتها قصفت مخازن إرهابية غير قانونية فيها أسلحة ثقيلة ومواقع لتصنيع الأسلحة.
يذكر أن أديس أبابا أرسلت قوات عسكرية إلى إقليم تيغراي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي لنزع سلاح الجبهة واعتقال قادتها بدعوى الرد على هجمات تقول الحكومة الإثيوبية إن جبهة تحرير شعب تيغراي نفذتها ضد معسكرات الجيش الفيدرالي.
وتتواصل المعارك في الإقليم رغم إعلان رئيس الوزراء أبي أحمد انتصاره في تلك الحرب بعد أسابيع من اندلاعها، وهو ما تسبب في أزمة إنسانية مروعية وتهديد أكثر من 5.2 مليون شخص بنقص الاحتياجات الغذائية.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала