تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

نائب لبناني: المطلوب فورا أن يستقيل قرداحي أو ميقاتي

© AP Photoعلم لبنان
علم لبنان - سبوتنيك عربي, 1920, 29.10.2021
تابعنا عبر
طالب عضو مجلس النواب اللبناني المستقيل، مروان حمادة، اليوم الجمعة، الإعلامي جورج قرداحي، بالتقدم من استقالته من منصبه كوزير للإعلام، أو استقالة رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، وذلك بشكل فوري.
وأكد حمادة في تصريحات نقلتها الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن "الشعب اللبناني لا يرغب ولا يستطيع أن ينعزل عن محيطه العربي".
رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في قصر بعبدا، لبنان 10 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 29.10.2021
رئيس الوزراء اللبناني يناشد القادة العرب المساعدة في تجاوز الأزمة مع السعودية
وتأتي مطالب النائب اللبناني المستقيل، مروان حمادة، بعد أن قامت المملكة العربية السعودية باستدعاء سفيرها لدى بيروت، مساء اليوم الجمعة، وطلبت من سفير لبنان لديها مغادرة المملكة في خلال 48 ساعة.
وقررت الحكومة السعودية كذلك وقف كل الواردات اللبنانية إلى المملكة.
واشتعلت الأزمة قبل أيام، بعد نشر مقابلة تلفزيونية مع جورج قرداحي، تم تسجيلها معه قبل توليه مهام منصبه وزيرا للإعلام في لبنان، والتي اعتبر فيها أن جماعة "أنصار الله" اليمنية "تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات".
وتابع أنه "لا مجال للمقارنة بين جهد حزب الله في تحرير الأرض اللبنانية، وبين دفاع الحوثيين عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي تقوم به السعودية والإمارات".
وما أسهم في تفاقم الأزمة هو رفض قرداحي الاعتذار عن تصريحاته، وأكد موضحا أنه كان ليعتذر عنها في حال أن أدلى بها بعد تعيينه في منصبه الرسمي كوزير للإعلام اللبناني.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار لبنان عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала