تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

السعودية تعلن بدء إجراءات تطوير "حارس الأجواء"

© Photo / The official Saudi Press Agency طائرة بدون طيار سعودية جديدة النورس
طائرة بدون طيار سعودية جديدة النورس - سبوتنيك عربي, 1920, 31.10.2021
تابعنا عبر
أعلنت الهيئة العامة للصناعات العسكرية، اليوم الأحد، توقيع اتفاقية لتطوير طائرة "حارس الأجواء" (طائرة دون طيار) مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية.
وبحسب صحيفة "المواطن" السعودية، تهدف الاتفاقية إلى "بناء قاعدة ابتكارية تقنية رائدة إقليميًا ودوليًا من خلال تطوير وصناعة وتوطين منظومات الطائرات دون طيار".
وأشارت الوكالة إلى أن الشركة السعودية للصناعات العسكرية وقعت كذلك اتفاقية مع مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية للعمل على تطوير الطائرة.
​و"حارس الأجواء" إحدى نتائج مشاريع البحث والتطوير المتعددة في المركز للوصول إلى منتج وطني يتوافق مع متطلبات الجهات المستفيدة، مما سيسهم في تحقيق الهدف الرئيسي المتمثل في توطين ما يزيد عن 50% من إنفاق المملكة على المعدات والخدمات العسكرية بحلول العام 2030.
ونقلت الوكالة عن محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد بن عبد العزيز العوهلي، تأكيده على أن:
"توقيع عقد مشروع تطوير طائرة حارس الأجواء سيسهم في رفع الجاهزية العسكرية للمنظومة الدفاعية بالمملكة".
مشيرا كذلك إلى أن هذا يساعد في "زيادة استجابة الخدمة الميدانية والدعم الفني وإيجاد فرص وظيفية عالية المهارات للكفاءات السعودية، والتي تأتي ضمن إطار تحفيز توطين الصناعات العسكرية في المملكة".
​وأكد العوهلي أن ما تمتلكه السعودية اليوم سيكون "الأساس الذي ستبنى عليه الصناعة العسكرية والدفاعية لتحقيق التحوّل في هذا القطاع الواعد، ومستوى انفتاح غير مسبوق للمملكة للارتقاء بمكانتها يومًا بعد يوم كوجهة للاستثمار في كافة المجالات".
ومن جانبه قال المهندس وليد بن عبد المجيد أبو خالد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية، إن توقيع عقد مشروع تطوير طائرة حارس الأجواء (طائرة دون طيار) خطوة من خطوات رحلة واعدة ومسيرة طموحة نحو توطين الصناعات العسكرية والدفاعية في المملكة.
>>يمكنك متابعة المزيد من أخبار السعودية اليوم مع سبوتنيك.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала