تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الخارجية الروسية: ما يحدث في البحر الأسود لعب بالنار ومحاولة لاختبار قوة روسيا

© Sputnik . Mikhail Voskresenskiy / الذهاب إلى بنك الصورنائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف خلال مؤتمر صحفي حول "معاهدة الصواريخ متوسطة وبعيدة المدى
نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف خلال مؤتمر صحفي حول معاهدة الصواريخ متوسطة وبعيدة المدى - سبوتنيك عربي, 1920, 11.11.2021
تابعنا عبر
قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، إن ما تقوم به السفن الأمريكية في البحر الأسود لعب بالنار ومحاولة لاختبار قوة روسيا.
موسكو- سبوتنيك. وأضاف ريابكوف، اليوم الخميس: "ماذا تفعل السفن الأمريكية في البحر الأسود على بعد آلاف الأميال من قواعدها؟ القول بأن هذا كله من أجل حرية الملاحة لا ينطلي على أحد. كل هذا يعد لعبا بالنار، وهذه محاولة أخرى لاختبار قوتنا".
طائرة استطلاع - سبوتنيك عربي, 1920, 10.11.2021
وزارة الدفاع الروسية تعلن رصد طائرة استطلاع أمريكية فوق البحر الأسود
وأعرب عن قلق بلاده بشأن الوضع في البحر الأسود والاستفزازات التي تقوم بها الولايات المتحدة وحلف الناتو في هذه المنطقة.
وقال نائب وزير الخارجية الروسي للصحفيين: "نحن قلقون حقًا مما يحدث في منطقة البحر الأسود، هذه السلسلة المتواصلة من الاستفزازات التي تقوم بها الولايات المتحدة وحلفاء الناتو وبعض عملاء هذه الدول في المنطقة".
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن تدريبات حلف شمال الأطلسي "ناتو" في البحر الأسود مرتبطة باعتزام الولايات المتحدة وحلفائها تصعيد سياسة احتواء روسيا.
وسبق ونشر الأسطول السادس الأمريكي صورًا لسفنه في البحر الأسود على صفحته بتويتر، و تُظهر اللقطات السفينة الرئيسية Mount Whitney والمدمرة Porter والفرقاطة التركية TCG Yavuz.
جاء في المنشور أن "الحلفاء لضمان الأمن والاستقرار في البحر الأسود. طريقة رائعة لقضاء يوم السبت! كان من الجيد أن أبحر معك (مع تركيا)".
وفي 4 نوفمبر/ تشرين الثاني، بدأت قوات وأصول أسطول البحر الأسود الروسي في مراقبة تصرفات السفينة الرئيسية للبحرية الأمريكية "يو إس إس ماونت ويتني"، التي دخلت البحر الأسود.
يأتي هذا في ظل توتر العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، في الآونة الأخيرة، بسبب زيادة وجود الحلف العسكري بالقرب من الحدود الروسية؛ الأمر الذي تعتبره موسكو خرقاً للوثيقة الأساسية للعلاقات مع الحلف.
>>يمكنك متابعة المزيد من أخبار روسيا اليوم مع سبوتنيك عربي.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала