تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ترامب عن رغبة أنصاره في شنق نائبه مايك بنس في أحداث الكابيتول: "منطق سليم"‏

© AP Photo / Mary Altafferالمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب لمنصب نائب الرئيس، يقبل المرشح الجمهوري حاكم ولاية إنديانا مايك بنس، بعد خطاب خلال جلسة اليوم الثالث للمؤتمر الوطني الجمهوري في كليفلاند، 20 يوليو 2016.
المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب لمنصب نائب الرئيس، يقبل المرشح الجمهوري حاكم ولاية إنديانا مايك بنس، بعد خطاب خلال جلسة اليوم الثالث للمؤتمر الوطني الجمهوري في كليفلاند، 20 يوليو 2016. - سبوتنيك عربي, 1920, 13.11.2021
تابعنا عبر
كشف تسجيل صوتي للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، تبريره رغبة أنصاره في شنق نائبه، مايك ‏بنس، خلال أحداث اقتحام مبنى الكابيتول في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، وذلك بسبب تصديقه على ‏فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.‏
وقال ترامب في التسجيل الذي جاء جزءا من مقابلة أجريت معه في شهر مارس/ آذار الماضي، وحصل عليه موقع "أكسيوس"، إن دعوة أنصاره لشنق مايك بنس هو "منطق سليم".
زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى قاعدة عسكرية أمريكية في كوريا الجنوبية، التي تقع بجوار الحدود منزوعة السلاح مع كوريا الشمالية - سبوتنيك عربي, 1920, 09.11.2021
صحفي يكشف تفاصيل صور ممنوعة من النشر لنائب ترامب خلال أحداث الكابيتول
وضغط كارل على دونالد ترامب بشأن بعض هتافات مؤيديه أثناء اقتحامهم مبنى الكابيتول في 6 يناير، والتي تنادي بشنق نائبه مايك بنس، فقال لترامب: "كانوا يرددون اشنقوا مايك بنس"، ليجيبه ترامب: "لأن هذا هو منطق سليم يا جون، من المنطقي أنه من المفترض أن تحمي".
بعدها كرر ترامب في التسجيل الصوتي مزاعمه التي لا أساس لها من الصحة بأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، والتي خسرها أمام الرئيس الأمريكي جو بايدن، كانت مزورة.
وبصفته نائبا لترامب، ترأس مايك بنس عملية التصديق على انتخابات 2020 في 6 يناير.
وحاول ترامب الضغط على بنس لعدم المصادقة على النتائج وإبطال فوز جو بايدن، لكن بنس رفض لأنه لم يكن لديه السلطة التي تخوله للقيام بذلك، كما أن دور نائب الرئيس في المصادقة على النتائج احتفالي بشكل كبير.
وذكرت تقارير أن دونالد ترامب ومايك بنس لم تدر بينهما أحاديث خلال الأيام التي أعقبت أعمال الشغب في مبنى الكابيتول، ومنذ ذلك الحين، دافع بنس عن قراره بعدم محاولة منع فوز بايدن.
وفي شهر يونيو/ حزيران الماضي، صرح مايك بنس أنه لا يتفق مع ترامب بشأن ما حدث في يوم 6 يناير، لكنه لا يزال يشيد بترامب كرئيس.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار الولايات المتحدة الأمريكية عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала