تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

دولة عربية تدافع عن إثيوبيا... لن نسمح لأمريكا باستخدام أراضينا للتدخل

© AFP 2021 / EDUARDO SOTERASقوات تيغراي، إثيوبيا 11 ديسمبر 2020
قوات تيغراي، إثيوبيا 11 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 14.11.2021
تابعنا عبر
ردت جيبوتي، اليوم الأحد، على التصريحات المنسوبة لمسؤول عسكري أمريكي حول عمل القوات الأمريكية في جيبوتي، مؤكدة أنها لن تسمح للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام أراضيها للتدخل في إثيوبيا.
مسيرة مؤيدة للحكومة للتنديد بما يقول المنظمون إنه جبهة تحرير تيغراي الشعبية وتدخل الدول الغربية في الشؤون الداخلية للبلاد، في ميدان مسكل في أديس أبابا، إثيوبيا، 7 نوفمبر 2021. - سبوتنيك عربي, 1920, 13.11.2021
إثيوبيا تستنكر عقوبات الولايات المتحدة ضد إريتريا وتقول إن حكومة الأخيرة تحارب "الإرهاب"
وأضاف وزير الخارجية، أن "جيبوتي تقدر شراكتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة وبالتأكيد هذه الشراكة غير موجهة ضد أي دولة أخرى".
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت عن فرضها عقوبات على الجيش الإريتري وحزبه السياسي الوحيد، ‏لتورطهما في الأزمة المستمرة في شمال إثيوبيا.‏ وتستهدف العقوبات قوات الجيش الإريتري، "الذي تورط في أعمال نهب وقتل مدنيين واعتداء جنسي وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى إقليم تيغراي بشمال إثيوبيا"، وفقا للبيان.
كما تشمل العقوبات الجبهة الشعبية من أجل الديمقراطية والعدالة، بقيادة الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، الحزب الحاكم و"القانوني الوحيد في إريتريا"، وكذلك رئيس مكتب الأمن القومي الإريتري، أبرهة كاسا نعمريام، وشركة "هيدري ترست" التابعة للحزب الإريتري الحاكم، وآغوس غبرييوت وكيدان المستشار الاقتصادي للحزب والرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر للتجارة.
من ناحيته، أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، في بيان، أنه "إذا فشلت الأطراف في تحقيق تقدم ملموس، فإن أمريكا تقف على أهبة الاستعداد لمتابعة عقوبات إضافية، بما في ذلك ضد حكومة إثيوبيا وجبهة تحرير تيغراي".
وذكر أن "روايات موثوقة تورط القوات الإريترية في انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، ولا تزال أمريكا قلقة للغاية بشأن سلوك جميع أطراف النزاع، يجب أن تنسحب القوات الإريترية على الفور من إثيوبيا". وأعرب وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكين، عن قلقه من "احتمال انهيار إثيوبيا من الداخل".
يمكنكم متابعة المزيد عن أخبار إثيوبيا عبر سبوتنيك
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала