تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إصابة فلسطينيين باختناق إثر اقتحام مستوطنين إسرائيليين قرية جنوب نابلس

© REUTERS / Raneen Sawaftaمتظاهر فلسطيني يشتبك مع شرطية حدود إسرائيلية خلال مسيرة "يوم الأرض"، في سبسطية بالقرب من نابلس، في الضفة الغربية، في 30 مارس 2021
متظاهر فلسطيني يشتبك مع شرطية حدود إسرائيلية خلال مسيرة يوم الأرض، في سبسطية بالقرب من نابلس، في الضفة الغربية،  في 30 مارس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.11.2021
تابعنا عبر
وقعت العديد من الإصابات بالاختناق بين مواطنين وطلاب فلسطينيين، اليوم الخميس، إثر اقتحام قريتهم من قبل مستوطنين إسرائيليين.
وقالت وكالة "وفا" الفلسطينية إن قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس شهدت وقوع حالات اختناق للفلسطينيين خلال تصديهم لاقتحام عشرات المستوطنين للقرية.
من جانبه، قال رئيس المجلس القروي يعقوب عويس، إن "عشرات المستوطنين يرافقهم جيش وشرطة الاحتلال، اقتحموا مدخل القرية ومنعوا الطلبة من الوصول إلى مدارسهم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجيش قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من الطلبة والمواطنين بحالات اختناق".
في سياق متصل، صرح قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، اللواء اليعازر توليدانو، بأن إسرائيل تجهزة لمناورة برية للتدريب على اجتياح محتمل لقطاع غزة، وذلك بعد حرب بين الجانبين في مايو/أيار الماضي.
جاءت تصريحات توليدانو في مؤتمر للأمن القومي نظمه معهد إسرائيل للديمقراطية، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أوضح فيه توليدانو قائلا: "نحضر مناورة حديثة لقطاع غزة، مع إمكانية عالية لتحقيق إنجازات كبيرة".
وكانت إسرائيل وفصائل المقاومة في قطاع غزة قد خاضت في مايو/أيار الماضي، حربا استمرت 11 يوما، وانتهت بوساطة مصرية، وخلفت مئات القتلى والمصابين في القطاع إضافة إلى 14 قتيلا من الجانب الإسرائيلي.
>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار فلسطين اليوم.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала