تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بايدن يتعهد بألا يسمح بتوقف عمل الحكومة الأمريكية

© REUTERS / JONATHAN ERNSTالرئيس الأمريكي، جو بايدن
الرئيس الأمريكي، جو بايدن - سبوتنيك عربي, 1920, 03.12.2021
تابعنا عبر
أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن عمل الحكومة لن يتوقف بالرغم من تهديد بعض البرلمانيين بمماطلة مناقشة تمويل السلطة التنفيذية.
واشنطن– سبوتنيك. وقال بايدن للصحفيين: "أنا لا أؤمن بأن ذلك سيحدث. لدينا كل شيء لنكون واثقين من أن الحكومة لن تتوقف عن العمل".
وأشار بايدن إلى أنه قد ناقش الوضع مع ممثلي الحزبين، وأنه لا يتوقع بأن يكون هناك توقف في عمل الحكومة الأمريكية.
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يلقي خطاب حالة الاتحاد الثاي له، أمام الكونغرس الأمريكي في قاعة مجلس النواب في الكابيتول الأمريكي في كابيتول هيل في واشنطن، الولايات المتحدة في 5 فبراير/ شباط 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 03.12.2021
مجلس النواب الأمريكي يقر مشروع قانون للحيلولة دون إغلاق الحكومة
وكانت وسائل الإعلام الأمريكية قد أعلنت سابقاً، أن زعيما الحزبين في الكونغرس قد توصلا إلى اتفاق حول تمديد تمويل عمل الحكومة حتى شباط/فبراير.
وأشير إلى أن الجمهوريين في الكونغرس هددوا بحظر التمويل بسبب عدم موافقتهم على طلب التطعيم الإجباري ضد فيروس كورونا للعمال في القطاع الخاص.
ويعني إغلاق الحكومة بشكل مباشر وقف تمويل الحكومة الفيدرالية ودفع الأموال لموظفيها، وبالتالي يضطر هؤلاء العاملين للبقاء في منازلهم وتتعطل أعمال الجهات الحكومية.
وهناك بعض الأعمال الحكومية لا تتأثر بالإغلاق وتواصل عملها لخدمة المواطنين، ومثلا تواصل المستشفيات التي تديرها إدارة شؤون المحاربين القدامى، والتي تقدم الرعاية لملايين الأشخاص، عملها.
وتحمل عمليات الإغلاق تكاليف اقتصادية كبيرة، إذ يقدر مكتب الميزانية في الكونغرس أن إغلاق 2018-2019 أثر على الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الرابع بمقدار 3 مليارات دولار.
وفي عام 2018، كان الكونغرس قد سن بالفعل خمسة من أصل 12 مشروع قانون للتخصيصات اللازمة لإبقاء الحكومة تعمل، لكن حتى الآن هذا العام، لم يتم تمرير أي شيء.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала