تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مبادرة بابا الفاتيكان... نقل 50 مهاجرا في قبرص إلى مكان آخر

© REUTERS / Yara Nardiالبابا فرنسيس يحيي الجمهور خلال المقابلة العامة الأسبوعية في قاعة بولس السادس، في الفاتيكان، 22 سبتمبر 2021.
البابا فرنسيس يحيي الجمهور خلال المقابلة العامة الأسبوعية في قاعة بولس السادس، في الفاتيكان، 22 سبتمبر 2021. - سبوتنيك عربي, 1920, 03.12.2021
تابعنا عبر
كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن 50 مهاجرا في قبرص سينتقلون إلى مكان آخر بمبادرة من البابا فرنسيس الذي يزور حاليا الجزيرة الواقعة شرقي البحر المتوسط.
ومن بين الخمسين مهاجرا الذين شملتهم مبادرة البابا شخصين عالقين في المنطقة المحرمة الفاصلة بين شطري الجزيرة منذ خمسة أشهر، بحسب بيان لوزارة الداخلية القبرصية نقلته وكالة "رويترز".
لقاء رئيس وزراء العراق مصطفي الكاظمي مع البابا فرانسيس إلى بغداد، العراق 5 مارس 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 03.12.2021
اعتقال رجل يحمل سكينا أثناء ترأس البابا فرنسيس قداسا في قبرص
وأضاف بيان الوزارة: "هذا العمل الرمزي اعتراف بالصعوبات التي تواجهها قبرص من تدفق متزايد للمهاجرين عليها عبر الخط الأخضر" في إشارة إلى خط التقسيم الذي يفصل بين شطري الجزيرة.
وقال مسؤولون في هيئة السجون القبرصية إن من بين المهاجرين الخمسين الذين شملتهم مبادرة البابا 10 أودعوا السجن بعد دخولهم البلاد بطريق غير قانوني.
وكانت الوكالة قد نقلت أواخر الشهر الماضي عن مصدر في الفاتيكان لم تسمه أن المهاجرين الخمسين سيُنقلون إلى إيطاليا بعد سفر البابا.
وأضاف المصدر وقتها أنه من المرحج بشكل كبير ألا يغادروا الجزيرة قبل عيد الميلاد مرجعا ذلك إلى "أسباب لوجستية".
وأمس الخميس بدأ البابا فرنسيس زيارة إلى قبرص تستغرق 3 أيام.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала