تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

عالم بريطاني: "أوميكرون" يعيد العالم إلى بداية الجائحة والسلالة القادمة ستكون أقوى

© REUTERS / DADO RUVICأخذ الاجراءات الاحترازية للوقاية من المتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون"
أخذ الاجراءات الاحترازية للوقاية من المتحور الجديد من فيروس كورونا أوميكرون - سبوتنيك عربي, 1920, 05.12.2021
تابعنا عبر
قال جيريمي فارار، المستشار العلمي السابق للحكومة البريطانية ومدير "ويلكوم ترست" للبحث الطبي، إن ظهور متحور فيروس كورونا الجديدة "أوميكرون" أعاد العالم إلى المربع الأول في التعامل مع الوباء.
موسكو- سبوتنيك. وقال فارار في مقال لصحيفة "الأوبزرفر" يوم السبت: "هذا المتحور يذكرنا جميعا بأننا ما زلنا أقرب إلى بداية الوباء من النهاية". وأعرب العالم عن قلقه من الدول التي لديها وصول محدود للقاحات.
وأضاف أنه في حين "يأمل بحذر" أن تحمي لقاحات كورونا المطورة حاليا جميع الذين تم تطعيمهم بالكامل من الإصابة بالمتحور الجديد والمرض الشديد، إلا أن هذا لا يمكن أن يكون صحيحا تماما بالنسبة للمتحور القادم.
رجل يستريح في جناح تم تطويقه كإجراء لتجنب انتشار مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) في حديقة في سيؤل، كوريا الجنوبية، 27 سبتمبر 2021. - سبوتنيك عربي, 1920, 26.11.2021
ماذا نعرف عن متحور كورونا الجديد "أوميكرون"... هل نقترب من إغلاق عالمي جديد؟
وأوضح: "كلما استمر انتشار هذا الفيروس في مجموعات غير محصنة إلى حد كبير على مستوى العالم، زاد احتمال ظهور متحور يمكنه التغلب على لقاحاتنا وعلاجاتنا، وإذا حدث ذلك، فقد نكون قريبين من المربع الأول".
وفقا لفارار، فإذا كان من الممكن ضمان إمدادات لقاح عالمية، فيمكن منع ظهور متحورات أقوى، داعيا الدول الغنية إلى مشاركة إمداداتها الإضافية من اللقاحات مع الدول الفقيرة خلال الأشهر المقبلة.
وذكر الخبير أيضا بأهمية الاستمرار في ارتداء الأقنعة في الأماكن المغلقة واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي.
استقال العالم من منصبه كمستشار علمي للحكومة، الشهر الماضي، وسط مزاعم بأن استجابة حكومة المملكة المتحدة لوضع الوباء في البلاد كانت "مثيرة للقلق".
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала