تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بلينكن: الولايات المتحدة ستستثمر في وسائل الإعلام المستقلة في جميع أنحاء العالم

© REUTERS / POOLوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في الدوحة، قطر 7 سبتمبر 2021
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في الدوحة، قطر 7 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 08.12.2021
تابعنا عبر
قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة ستكشف عن استثمارات جديدة لدعم وسائل الإعلام المستقلة في جميع أنحاء العالم خلال القمة القادمة من أجل الديمقراطية.
واشنطن- سبوتنيك. يستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن القمة الافتراضية للديمقراطية، والتي تجمع المسؤولين الحكوميين وممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص من أكثر من 110 دولة بين 9 إلى 10 من الشهر الجاري.
وأضاف بلينكن في مناقشة افتراضية: "خلال القمة، نعلن عن استثمارات جديدة كبيرة لدعم وسائل الإعلام المستقلة في خطر مالي، ونقدم أكبر مساهمة من أي حكومة في الصندوق الدولي لوسائل الإعلام العامة الذي تم إطلاقه مؤخرا".
أوكرانيا: اغتيال صحفيين وسياسيين معارضين - سبوتنيك عربي, 1920, 04.11.2021
الولايات المتحدة تتعهد بتغطية نفقات الصحفيين الذين يتعرضون لضغوط حول العالم
وأردف متحدثا عن هذا الصندوق: "هي مبادرة مبتكرة جديدة تقدم المساعدة لوسائل الإعلام المستقلة المعرضة للخطر، ولن تتم إدارة الصندوق من قبل الحكومات، ولكن من قبل مجموعة شاملة من الصحفيين المستقلين والمحترمين، وخبراء الإعلام والماليين".
ستطلق الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية برنامج لجعل الصحافة المستقلة أكثر استدامة، مع التركيز على مشاركة البيانات والمساعدة الفنية والخدمات المالية ، بحسب بلينكن.
وأشار الوزير إلى أن الجهود الجديدة تأتي على رأس مبلغ 236 مليون دولار، طلبه الرئيس بايدن في ميزانية 2022 لدعم وسائل الإعلام المستقلة في جميع أنحاء العالم، بزيادة أكثر من 40% عما تم تخصيصه في عام 2020.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала