تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

سيناتور أمريكي يطالب زوكربيرغ بإجابة عن تقرير "مرعب" حول تسهيل "إنستغرام" تعاطي المخدرات

© REUTERS / Facebookمؤسس شركة "فيسبوك" مارك زوكربيرغ يغير اسمها إلى "ميتا"، 28 أكتوبر 2021
مؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرغ يغير اسمها إلى ميتا، 28 أكتوبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 15.01.2022
تابعنا عبر
طالب السيناتور الأمريكي جوش هاولي، في خطاب من الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" مارك زوكربيرغ بإجابة وتوضيح بعدما كشف تقرير "مرعب" أن تطبيق "إنستغرام" يسهل للقاصرين عملية البحث عن المخدرات.
ووفقا لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، جاء في التقرير أن تطبيق إنستغرام يسمح للمستخدمين القصر بالبحث عن المخدرات غير المشروعة وأن خوارزمياته تساعد في ربطهم بتجار المخدرات.
وذكر التقرير أن تحقيقا أجراه مشروع الشفافية التقنية (TTP)، الذي أنشأ العديد من حسابات وهمية لأطفال تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما حيث اكتشف سماح المنصة بالوصول إلى حساب يبيع عقاقير مثل "زاناكس" في غضون نقرتين.
وقارن التقرير هذا بالنقرات الخمس التي يتطلبها الخروج من التطبيق.
الموظفة السابقة في شركة فيسبوك الأمريكية، فرانسيس هوغين، خلال الإدلاء بشهادتها في الكونغرس الأمريكي، 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 02.11.2021
موظفة سابقة في فيسبوك تحث زوكربيرغ على التنحي
وأوضح التقرير أيضا كيف أن الميزات التلقائية لإنستغرام لم تفشل فقط في منع القاصرين من البحث عن حسابات بيع المخدرات، بل أدت أيضًا إلى تسريع العملية.
وكتب هاولي في خطابه أن "نتائج التقرير مروعة، خاصة أن أمتنا تواجه وباء الجرعة الزائدة من المخدرات وتدهورا مقلقا في الصحة العقلية للمراهقين، بسبب جائحة كورونا، واستشهد بحدوث 100 ألف حالة وفاة بسبب الجرعة الزائدة من المخدرات بين مايو/أيار 2020 وأبريل/نيسان 2021.
وطلب هاولي من زوكربيرغ شرح الخطوات التي اتخذها إنستغرام لفرض إرشادات المجتمع الخاصة ضد بيع المخدرات والأدوية غير المشروعة والعقاقير المخدرة، وطلب أيضًا تفاصيل بشأن البروتوكولات التي يمتلكها لإزالة مثل هذه الحسابات.
كما طلب هاولي من زوكربيرغ الرد على أسئلته بحلول 31 يناير/كانون الثاني الجاري.
نجمة تلفزيون الواقع، عارضة الأزياء الأمريكية، كايلي جينر، مع صديقها مطرب الراب، ترافيس سكوت - سبوتنيك عربي, 1920, 13.01.2022
أول امرأة تصل إلى 300 مليون متابع على "إنستغرام"
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала