بينيت عن تجسس الشرطة: "بيغاسوس" مهم لمكافحة الجرائم وليس لتصيد الإسرائيليين

© REUTERS / NIR ELIASرئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت خلال اجتماع في كيبوتس ميفو حاما، الجولان المحتلة، 26 ديسمبر 2021
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت خلال اجتماع في كيبوتس ميفو حاما، الجولان المحتلة، 26 ديسمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 07.02.2022
تابعنا عبرTelegram
اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أن تجسس الشرطة على هواتف الإسرائيليين أمر بالغ الخطورة إن ثبتت صحته
القدس - سبوتنيك. وقال بيان صادر عن مكتب بينيت، بعد الإعلان عن إطلاق تحقيق في مزاعم التجسس إن "الأشياء التي تم نشرها، إذا كانت صحيحة، فهي خطيرة للغاية".

وأضاف: "يعتبر بيغاسوس والأدوات المماثلة مهمة جدًا في مكافحة الإرهاب والجرائم الخطيرة، ولكنها ليست معدة للتصيد ضد الإسرائيليين".

ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان - سبوتنيك عربي, 1920, 28.01.2022
نتنياهو يرد على تقرير حول سماحه للسعودية باستخدام برنامج التجسس "بيغاسوس"
وتابع: "بعد وقت قصير، ستعين الحكومة مستشارة قضائية، وبعدها سنجلس ونتشاور لنفهم كيف تبدو الصورة، ولن نترك الجمهور من دون إجابة، نحن نتفهم خطورة الأمر".
وذكر تقرير أخيرًا عن صحيفة "كالكاليست" اليومية الإسرائيلية، إن الشرطة استخدمت على نطاق واسع برنامج التجسس على الهواتف الذكية، "بيغاسوس"، من إنتاج شركة "إن إس أو"، للتجسس على هواتف رجال أعمال ومسؤولي وزارات وصحافيين وناشطين ومقربين من رئيس الحكومة السابق، بنيامين نتنياهو، وكذلك في هاتف نجله أفنير.
كما طالت عمليات التجسس وجمع المعلومات الاحتجاجات لأسباب اجتماعية وسياسية على حد سواء، وبرر مسؤولو الشرطة ذلك بحماية النظام العام خلال الاحتجاجات.

وفي بيان اليوم، قال وزير الأمن الداخلي، عومير بارليف: "قررت تشكيل لجنة حكومية للتحقيق بشكل معمق في انتهاكات الحقوق المدنية وخصوصيتها"، واعدًا بدراسة جميع الادعاءات.

هاكرز - سبوتنيك عربي, 1920, 01.02.2022
إسرائيل تتخذ قرارا حاسما بشأن تجسس الشرطة على الهواتف باستخدام "بيغاسوس"
وتعتبر شركة "إن إس أو" إحدى شركات التكنولوجيا الإسرائيلية، وهي مالكة برنامج "بيغاسوس" للتجسس، المتهم بالمشاركة في استهداف قائمة تضم نحو خمسين ألف هاتف على مستوى العالم، ومن بينها أرقام لرؤساء ورؤساء حكومات ووزراء وصحافيين حول العالم.
واستقال مدير الشركة، آشر ليفي، الشهر الماضي، بعد كشف الصحيفة الإسرائيلية عن استخدام الشرطة للبرنامج في التجسس على إسرائيليين.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала