انخفاض حاد لأسعار النفط وسط مخاوف من ركود اقتصادي

© Sputnik . Boris Babanov / الذهاب إلى بنك الصورحقل نفطي
حقل نفطي - سبوتنيك عربي, 1920, 09.05.2022
تابعنا عبرTelegram
تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، وتأثرت بقوة الدولار ومخاوف الطلب على خلفية استمرار الإغلاق بسبب فيروس كورونا في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، إلى جانب مخاوف بشأن احتمال ركود اقتصادي في الاقتصادات الرئيسية على الأقل.
وتراجع خام "برنت" بنسبة 5.55% إلى 106.17 دولار للبرميل، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 5.8% إلى 103.38 دولار. ارتفع الخامان بأكثر من 40% منذ بداية هذا العام، بحسب شبكة "سي إن بي سي".
وجاء ذلك تزامنا مع ارتفاع قيمة الدولار إلى أعلى مستوى له خلال عقدين من الزمن، مما جعل السلع الأساسية المقومة بالعملة الأمريكية، بما في ذلك النفط، أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.
عملات - سبوتنيك عربي, 1920, 08.05.2022
ما هي حروب العملة العكسية... وكيف تؤدي سياسات أمريكا إلى التفرقة مع حلفائها؟
وشهدت الأسواق المالية العالمية اليوم ارتباكا من المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة واحتمالات الركود، حيث أدى الإغلاق الوبائي الأكثر صرامة والأوسع نطاقا في الصين، إلى تباطؤ نمو الصادرات في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وانخفضت واردات الصين من النفط الخام بنسبة 4.8% في الأشهر الأربعة الأولى مقارنة بالعام الماضي، لكنها تضمنت ارتفاعا بنسبة 7% تقريبا في أبريل/ نيسان. كما خفضت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، أسعار الخام لآسيا وأوروبا لشهر يونيو/ حزيران.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала